متابعات

فتاح توقع مذكرة تفاهم مع “كلوب ميد” لإنجاز 3 مشاريع

وقع كل من نادية فتاح علوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي وعادل فقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة وعماد برقاد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية من جهة مذكرة تفاهم مع هنري جيسكار ديستان الرئيس المدير العام لمجموعة كلوب ميد.

وتهدف مذكرة التفاهم هاته الى تحديد مشاريع التنمية لمجموعة كلوب ميد شركائه المستثمرين من جهة وكذلك آليات الدعم والمواكبة التي سيفعلها قطاع السياحة والمؤسسات التابعة له لإنجاز هذه المشاريع.

في هذا الإطار فإن مجموعة كلوب ميد، التي تتواجد في المغرب لأكثر من 60 سنة، وشركائه المستثمرين كمجموعة CDG عبر فرعها مضائف، تجدد الثقة في وجهة المغرب السياحية وتعاون تعزيز تواجدها عبر مشاريع تنموية جديدة وكذلك إعادة تأهيل وحدتها السياحية الحالية.

وتهم مذكرة التفاهم الحالية ثلاث مشاريع، هي إنجاز قرية سياحية جديدة بالمحطة السياحية لموكادور-، وتوسعة وإعادة تأهيل نادي لكي ميد بمراكش، ثم إعادة تأهيل نادي ياسمينة بتطوان.

وستسمح هذه المشاريع بخلق أكثر من 600 منصب شغل مباشر باستثمار إجمالي يناهز 1,5 مليار درهم.

البلاغ أضاف أنه في ظل المناخ العام الحالي الذي تتبعه جائحة كورونا وتأثيراتها فإن هذه المشاريع تدل على مدى الثقة التي تضعها المستثمرون والمهنيون السياحيون الدولييون في وجهة المغرب.

فضلا عن هذا تعد هذه المشاريع، التي هي طور الانطلاقة، إشارة فارقة على مدى جاذبية و تنافسية المغرب في مجال مناخ الاستثمار وكذلك الثقة التي يضعها المستثمرون في المغرب عموما وقطاع السياحة على الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى