جديد الأسواق

“مرجان” تطلق خدمة التوصيل السريع على تطبيق الهاتف

أعلنت مجموعة مرجان عن توسيع عرضها في مجال التجارة الإلكترونية بإطلاق خدمة التوصيل السريع على تطبيق الهاتف الذي يوفر أوسع خيار للمنتجات في أقل من ساعة.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إنه بعد أشهر من الانطلاق الناجح لمنصتها للتجارة الإلكترونية للمنتجات الغذائية، تواصل مرجان تحولها الرقمي عبر إدخال خدمة التوصيل السريع للبضائع. وعما قريب فإن هذه الخدمة، المتوفرة حاليا في الدار البيضاء الكبرى، ستصبح متوفرة أيضا في مدن مغربية أخرى، وذلك عبر تطبيق مرجان الجوال نفسه.

البلاغ أضاف أن مرجان تعتمد بالنسبة للوجستيك التوصيل على المقاولة المغربية الناشئة “كاليكس“. كما اعتمدت مرجان في تطوير هذا المشروع أيضا على منظومة من الشركات المغربية النشطة في ميدان التكنولوجيا : wynd Africa وDevoteam Africa.

وأضافت مرجان أن هذه الخطوة الجديدة تندرج في إطار العمل المتواصل للمجموعة من أجل الاستجابة للانتظارات القوية للمستهلكين المغاربة عبر اقتراح مجموعة من الخدمات الأكثر تقدما من حيث تجربة الزبون. وبهذا الصدد، يمكن لزبناء مرجان الولوج عبر الانترنيت إلى أوسع عرض من المنتجات في المغرب، وكذلك إلى أسعار وتخفيضات متاجر المجموعة، بالإضافة إلى كل مزايا برنامج الوفاء لمرجان؛ و الحصول على المعلومات بشكل فوري حول توفُّر المنتجات بفضل استعمال تكنولوجيا تحديد المواقع الجغرافية، و الاختيار بين طريقتي التوصيل المتوفرتين على نفس التطبيق الجوال: التوصيل المبرمج مسبقا، أو التوصيل السريع في أقل من ساعة، ثم تمكين الزبون من التواصل مع الأشخاص المكلفين بإعداد الطلبية من أجل التعبير عن تفضيلاته؛ فعلى سبيل المثال، يمكنه اختيار نوعية المنتجات الطازجة التي يفضلها، مكتملة النضج أم خضراء… طموحنا إذن هو أن نصل تدريجيا إلى توفير خدمة “مساعد التسوق الشخصي” لكل الزبناء الراغبين في ذلك.

إلى ذلك ولتوفير لوجيستيك التوصيل إلى الزبون، اختارت مرجان إسناد هذه المهمة للشركة الناشئة كاليكس. وقد تطلب إرساء هذا التعاون، بين رائد التوزيع الكبير في المغرب والشركة الناشئة المغربية 100%، مرونة كبيرة وإعدادات خاصة من طرف مرجان.

البلاغ ذاته نقل عن كمال خالص، المدير العام المساعد المكلف بالتحول الرقمي لدى مجموعة مرجان، قوله: “لقد تمت مراجعة العديد من الأساسيات بشكل عميق من أجل التمكن من اعتماد المؤشرات الرقمية وطرق العمل الخاصة بالمنظومة الصناعية للقاولات الناشئة في ميدان التكنولوجيات الجديدة، وإعطاء قيمة مضافة للزبون مع الابتكار المفيد”.

كمال خالص أضاف: “اشتغلت فرق مجموعة “مرجان” بشكل وثيق مع شركائها wynd  و”كاليكس” من أجل تطوير منصة مشتركة بهدف تسهيل التواصل بين الزبون والشخص المكلف بالتوصيل، وتسهيل عمليات أخذ البضائع من المتاجر، وتمكين الزبون من التتبع الفوري لمختلف مراحل إعداد طلبيته، والتنسيق مع الساعي المكلف بالتسليم خلال عملية التوصيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى