مع المستهلك

مجموعة “مرجان هولدينغ” تطلق علامتها Filière Exclusive M

قال أيوب أزمي، الرئيس المدير العام لمجموعة “مرجان هولدينغ“، إن “التزام فاعل تاريخي في التوزيع الكبير بالإدماج الكامل لسلسلة القيمة، هو أمر يشكل بالنسبة لنا أفضل ضمانة للجودة. حيث طورنا نمطا مستداما يستهدف اقتراح منتجات طرية من خلال الارتكاز على مقاربة واضحة المعالم ومحددة بدقة.

أزمي، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحافية عشية اليوم خصصت للإعلان عن العلامة الجديدة للمجموعة Filière Exclusive M، أضاف: “”أن نتغذى بشكل أفضل”، فهذا يعني أيضا معرفة المنتجات من أجل استهلاكها بشكل أفضل والتلذذ بأكلها بشكل أكبر”.

وأعلنت مجموعة “مرجان هولدينغ” عن الإطلاق الرسمي لعلامتها  “Filière Exclusive M” التي تضم كل منتجات السلاسل الإنتاجية للفواكه والخضر،  والأسماك واللحوم من أجل تسهيل التعرف عليها من طرف المستهلك. وتهدف المجموعة من خلال ذلك إلى توفير منتجات عالية الجودة، طرية، صحية ومراقبة بصرامة على امتداد سلسلة القيمة، مع إعطاء الأولوية للتموين المحلي والاعتماد على مدارات التوزيع القصيرة التي تتجنب كثرة الوسطاء.

وحسب المعطيات التي تم الكشف عنها خلال الندوة، التي حضرها أيضا محمد بنديدي، نائب المدير العام المكلف بالمشتريات، فمجموعة “مرجان هولدينغ” تهدف أيضا من خلال إطلاق العلامة إلى توفير منتجات عالية الجودة تحترم متطلبات دفتر تحملات صارم في مقتضياته، وتخضع لمراقبة سليمة، وخالية من الترسبات الكيماوية بعد جنيها، وخالية من المضادات الحيوية من المصدر، وخاضعة لمراقبة قابلة للتبع والاقتفاء على طول  سلسلة الانتاج، من الضيعة إلى الرفوف.

وحسب مؤولي المجموعة، فدفاتر التحملات المتعلقة بعلامة Filière Exclusive M تذهب إلى أبعد من المتطلبات المتعلقة بالمنتوجات. فهي تفرض أيضا احترام البيئة من حيث استهلاك الماء، وعدم تلويث التربة، واحترام المعايير التنظيمية الاجتماعية من طرف شركائها.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة “مرجان هولدينغ” بدأت في تطوير علامة Filière Exclusive M منذ ثلاث سنوات، واليوم هناك أزيد من 30 شريك من مختلف جهات المملكة، وأزيد من 60 منتوجا مصنفا في رفوف المتاجر التابعة للمجموعة. فضلا عن هذا يقول مسؤولوا المجموعة إن مشروع Filière Exclusive M يندرج في ديناميكية تثمين المنتجات الفلاحية والحيوانية المغربية، ويهدف إلى مكافأة المنتجين ومربي الماشية بشكل أفضل من خلال توفير طلبيات سنوية نافذة، وأسعار  محددة منذ بداية العام، ومن خلال تحسين جودة المنتجات بفضل المواكبة المتواصلة على امتداد مسلسل الإنتاج، وضمان سعر منصف للمستهلك.

واعتمدت مجموعة “مرجان هولدينغ” هذه الاستراتيجية كوسيلة لتسريع تنمية إنتاج محلي، يكون أكثر شفافية وأكثر مسؤولية وذو بعد وطني، ومطابق لانتظارات المستهلك. واليوم، يتم تزويد Filière Exclusive M انطلاقا من 600 هكتار من المزارع، بينها 380 هكتار مزروعة بالخضراوات، وقطيع يضم 3000 رأس من الأبقار كل سنة.

أما بالنسبة للفواكه والخضر، فقد حددت المجموعة كهدف لها التزويد بنسبة 35 في المائة بمنتجات Filière Exclusive M خلال سنة 2021 وأن ترفع هذه النسبة إلى 60 في المائة خلال 2022، مع الإشارة إلى أن   100 في المائة من لحوم الأبقار المعروضة والمخصصة للجزارة مندرجة تحت العلامة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى