جديد الأسواق

دل تكنولوجيز تطلق جهاز OptiPlex 3000 Thin Client

أعلنت شركة دِل تكنولوجيز عن إطلاق جهاز العميل السحابي منخفض الأداء OptiPlex 3000 Thin Client، والذي تم بناؤه وفق نفس التصاميم الموثوقة والمستدامة والمنظومة الغنية لأجهزة الكمبيوتر المكتبية التجارية.

وحسب بلاغ للعلامة يتوفر هذا الجهاز بخيارات نظام تشغيل متعددة، بما في ذلك Dell ThinOS وUbuntu Linux وWindows 10 IoT Enterprise، وهو يستند إلى الإرث العريق لشركة دِل في مجال حلول العميل السحابي، لينتقل بالشركة إلى عصر جديد من عروض العميل السحابي منخفض الأداء، إذ أن هذا الجهاز يعد العميل منخفض الأداء الأكثر أمانًا في العالم والذي يعمل بنظام ThinOS.

وتم تطوير جهاز OptiPlex 3000 Thin Client، الخاص بفرق المكاتب الأمامية والخلفية على اختلاف أحجامها، في تصميم صغير الحجم وبدون مروحة، فضلًا عن أنه قابل للتكوين بدرجة عالية، ومتوافق مع مجموعة واسعة من الحوامل وأنظمة التثبيت. ويتضمن الجهاز الجديد أحدث معالجات Intel® من سلسلة N-series، مع ذاكرة تصل سعتها إلى 16 جيغابايت، ووحدة تخزين فلاش eMMC بسعة 32 جيغابايت كمعيار قياسي، مع تكوين اختياري لوحدة تخزين SSD إضافية بسعة 256 جيغابايت. ونظرًا لما يتمتع به من بمجموعة متنوعة من المنافذ، يمكن لجهاز العميل منخفض الأداء هذا تشغيل ما يصل إلى ثلاث شاشات بدقة 4K. وعلى غرار باقي أجهزة OptiPlex من دِل، فإن هذا الجيل الجديد من أجهزة العميل منخفض الأداء يدعم تقنية واي فاي 6E، والتي توفر سرعات أعلى وأداء أفضل، مما يتيح وصولاً فوريًا إلى أماكن العمل الرقمية والافتراضية.

وقالت دل تكنولوجيز إنه مع استكشاف العملاء طرقًا جديدة للعمل، تظل حلول البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب من دِل تكنولوجيز جزءًا أساسيًا من استراتيجية دِل، ويعتبر جهاز OptiPlex 3000 Thin Client ومجموعة البرمجيات المبتكرة التي أطلقتها الشركة، أحدث مثال على مجموعتها المتطورة والمتنامية من المنتجات والحلول.

إلى ذلك وتواصل شركة دِل الاستثمار في نظام Dell ThinOS، وهو نظام تشغيل أجهزة العميل منخفض الأداء الأكثر أمانًا، ومصمم خصيصًا لدعم البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب، بما يوفر تجربة تعاون ثرية ونشر سلس في بيئات البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب. ويساعد هذا النظام مقترنًا بحلول Wyse Management Suite، المؤسسات على تبسيط وتسهيل عمليات تكنولوجيا المعلومات. ويمكن أيضًا تكييف حلول البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب وفقًا للاحتياجات المحددة للعميل. كما تتعاون دِل مع شركاء رئيسيين في الصناعة، مثل VMware، لتتوافق منتجاتها مع حلول VMware، مثل Workspace One وVMware Horizon، بالإضافة إلى شركاء مثل مايكروسوفت، وذلك لتقديم نظام Windows 10 IoT Enterprise كنظام تشغيل متاح كخيار.

ويعد عميل دِل الهجين (Dell Hybrid Client)، أول برنامج حوسبة لأجهزة العميل في العالم مزود بإدارة سحابة مختلطة، وهو حل تجاري جاهز للنشر ومتوفر الآن عبر أكثر من 30 من أجهزة كمبيوتر دِل، يتيح وصولًا سلسًا إلى التطبيقات والبيانات، سواء كانت في السحابة أو في مركز بيانات أو موجودة في الشركة.

وجدير بالذكر أن إحدى أكبر المؤسسات المصرفية في الشرق الأوسط نشرت مؤخرًا حلول Dell Hybrid Client لتزويد أكثر من 7000 موظف بقدرة وصول آمن إلى مكان العمل الافتراضي. وأتاح هذا الأمر للقوى العاملة في الشركة تجارب متسقة عبر مواقع مختلفة، والوصول إلى أدوات العمل التعاوني بسهولة، فضلًا عن تمكن فريق تكنولوجيا المعلومات في الشركة من دمج حل أمان بيومتري لحماية البيانات الحساسة وضمان الامتثال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى