المسؤولية الاجتماعية

كومداتا المغرب تنشئ مؤسستها الخيرية  Reach Out by Comdata

ترأسها بلحسن فاطمة الزهراء وتلتزم بمساعدة العائلات في وضعية هشة

أعلنت كومداتا المغرب، وهي شركة تابعة لـ Comdata Monde، عن إنشاء مؤسستها الخيرية الخاصة Reach Out by Comdata.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن ولادة هاته المؤسسة جاءت استمرارا منطقيا لسلسلة من الأنشطة التي نفذتها كومداتا لسنوات عديدة كجزء من استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية للشركات، كما يتضح من العديد من المبادرات التضامنية والخيرية التي تم تنفيذها حتى الآن.

البلاغ أضاف أن ديدييه مانزاري، الرئيس التنفيذي لشركة كومداتا المغرب وبرشلونة، والرئيس المؤسس للمؤسسة الخيرية Reach Ou، يرغب في اعتماد قلب المشروع الجمعوي على التزامه بمساعدة العائلات في وضعية هشة، مع التركيز بشكل خاص على الأطفال والنساء، علاوة على ذلك، حيث كانت مؤسسة Reach Out Foundation by Comdata سعيدة بأن تحظى بجمعية قرى الأطفال SOS المغرب كشريك لها، والتي تواصل دعمها من خلال المؤسسة.

إلى ذلك تدرك بلحسن فاطمة الزهراء، التي عينت رئيسة للمؤسسة أن الطريق إلى مكافحة التهميش طويل، كما هو الحال في كل مكان في العالم ولكنها تلتزم مع لجنة التأسيس بالمساهمة ولو بشكل متواضع في الجهود التي تتظافر لإنقاذ الناس من الهشاشة والإقصاء الاجتماعي.

ولدى مؤسسة Reach Out by Comdata توجه اجتماعي ومجتمعي، فهي ملتزمة بوضع وتنفيذ أنشطة منتظمة او على مدى متوسط، تستهدف جميع مكونات الأسرة مع إعطاء الأولوية للأطفال والنساء والفئات الاجتماعية المحرومة، ولتحقيق ذلك، تنتظم المؤسسة حول عدة لجان: الاجتماعية، والصحة، والتعليم، والمساعدة القانونية، إلخ.

تقود هاته اللجان شخصيات معروفة ومعترف بها وكذلك محترفون ذوو كفاءات عالية، تجمعهم جميعهم الرغبة في نسج شبكة تضامنية قوية، من بينهم على سبيل المثال لا الحصر، أطباء ومحامون ومسؤولون تنفيذيون في التأمين ومستشارون.

خلال هاته السنة الاولى، قامت مؤسسة Reach Out وتحت مظلة كومداتا، بالعديد من الانشطة المتميزة، ويمكن سرد البعض على سبيل المثال: تمكين الأدوية لفيدرالية رابطة حقوق النساء وجمعية الكرم، ودعم غذائي مع توزيع قفف رمضانية وكذلك توفير اكباش للعائلات المعوزة بمناسبة عيد الاضحى. كما شرعت منظمة Reach Out أيضا في أنشطة دائمة مثل ترميم وإعادة تأهيل ثانوية الحسنى التي تقع في ضواحي مدينة مراكش.

البلاغ ذاته نقل عن ديدييه منزاري الرئيس التنفيذي لكومداتا المغرب وبرشلونة قوله: “كانت سياسة التنمية البشرية جزءًا لا يتجزأ من نواة كومداتا منذ عدة سنوات، فالتضامن لدينا ليس فكرة مجردة، إذ يتم التعيير عنه من خلال أنشطة ملموسة وفاعلة ويسعدنا اليوم أن نكون قادرين على إضفاء الطابع الرسمي على هاته الانشطة من خلال كومداتا الخيرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى