المسؤولية الاجتماعية

إطلاق مركز تيبو أفريقيا الدار البيضاء-سطات للتعليم من خلال الرياضة

أطلق المجلس الجهوي للدار البيضاء – سطات والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء-سطات والمنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا، بمدرسة محمد إقبال بحي العنق، مركز تيبو أفريقيا الدار البيضاء-سطات للتعليم من خلال الرياضة

ويركز المركز على الممارسة المنتظمة للرياضة وتعلم اللغات الأجنبية والاستئناس بالتخصصات العلمية والتكنولوجية والهندسة والرياضيات (STEM) والقيادة.

ونقل بلاغ مشترك عن محمد أمين زرياط، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لمنظمة تيبو أفريقيا قوله: “في هذه الأوقات، أصبح التعليم وتحرير وتمكين الفئات الهشة من السكان موضوعات ملحة وجد قيمة. ومع افتتاح هذا المركز الجديد، سنكون قادرين على تسجيل أكثر من 450 شابًا لإيجاد الطريق  من خلال قوة الرياضة، إلى التمكين والنجاح التعليمي.

زرياط أضاف: “كما أن القيم التي نسعى إلى نقلها للأطفال خلال دوراتنا وأنشطتنا الرياضية ضرورية لاندماجهم المهني في المستقبل”.

البلاغ أضاف أن مركز تيبو الدار البيضاء-سطات يعد نتيجة تعاون نموذجي كان موضوع اتفاقية شراكة ثلاثية وافق عليها مجلس الجهة خلال دورته العادية في مارس 2022 بين المجلس الجهوي للدار البيضاء-سطات، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء-سطات و المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا.

بعد الاختيار الأولي، تم تسجيل 450 من الفتيات والفتيان تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة بشكل مجاني للمشاركة في برنامج منتظم ثلاث مرات في الأسبوع.

وسيتم تأطير هؤلاء الشباب من قبل اثنين من التربويين ذوي الخبرة في التغيير الاجتماعي من خلال الرياضة واللذان تم تدريبهما وتوظيفهما من قبل منظمة تيبو أفريقيا، بفضل الدعم المالي المقدم من طرف المجلس الجهوي للدار البيضاء – سطات والذي يبلغ قيمته مليون درهم.

كما سيساهم هذا المشروع، الذي يموله المجلس الجهوي للدار البيضاء – سطات، في تعزيز التنمية الشخصية للأطفال من خلال الرياضة وعلى وجه التحديد كرة السلة، وهي رياضة معروفة بتنمية روح الفريق والتعاون بين اللاعبين.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه الشراكة ستخلق وظائف بدوام كامل للشباب الذين كانوا في وضعية NEET (الشباب الغير المتمدرس، الشباب العاطل أو الشباب الغير المُكون). فضلا عن هذا تشارك أسر المستفيدين في هذا البرنامج من خلال أوراش عمل تربوية إيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى