ستارت آب

شركة يسير تطلق متجر Yassir Market للتسوق الإلكتروني

يمنح إمكانية تسوق المنتجات الأساسية من بين أكثر من 1000 صنف

أعلنت شركة Yassir عن إطلاق متجر  Yassir Market، وهو عبارة عن Dark store متوفر على تطبيق Yassir Express.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن الفكرة جاءت لمواكبة التغيير الذي عرفه النمط الاستهلاكي إثر أزمة الكوفيدـ19. ويتعلق الأمر بمتجر، يفضل البعض تسميته “متجر بدون زبناء”. حيث يتميز بكونه مستودع بدون واجهة ولا يستقبل الزبناء، لكنه مع ذلك يعتبر كأي متجر حقيقي، مهمته تنحصر فقط في التخزين والتسليم، مع منح إمكانية تسوق المنتجات الأساسية من بين أكثر من 1000 صنف، في وقت قياسي.

الشركة اضافت أن هذه الفكرة المبتكرة، تأتي كجزء من استراتيجية التنوع لشركة Yassir، التي تعتبر واحدة من أهم الشركات في إفريقيا والمغرب.

ويتوفر Yassir Express لغاية اليوم على 8 متاجر في كل من الدار البيضاء، القنيطرة، أكادير، مراكش، فاس ومكناس. مع تبني خطة التوسع السريع المتعلقة بأحياء جديدة في الدار البيضاء وكذا افتتاح فروع في باقي المدن: طنجة، الرباط، المحمدية إلخ. بهدف تغطية كامل التراب الوطني.

إلى ذلك انطلقت الخدمة في شتنبر 2021، وإلى حد اليوم، عدد الطلبيات لا يحصى، وذلك ناتج عن تطور العادات الاستهلاكية للمغاربة في مرحلة ما بعد كوفيدـ19. كما أن خدمة التوصيل متوفرة 6 أيام في الأسبوع، من 9 صباحًا إلى غاية 10 مساءً، ومن11 صباحًا إلى 1 صباحًا في هذا الشهر الكريم. تكلفتها 7 دراهم خارج مواسم العروض.

وقالت الشركة إن عملية الطلب بشكل بسيط،. من خلال تطبيق Yassir Express، حيث يقوم الزبون بالتسوق، عن طريق خدمة “Yassir Market”، كما هو الحال في أي سوق ممتاز. حيث يقوم باختيار منتجاته من الأرف (مشروبات، مواد غذائية، منتجات التجميل، منتجات الأطفال، إلخ.) بعد إضافة المنتجات المختارة إلى السلة، تأتي مرحلة الدفع، في هذه الأخيرة، يقوم الزبون باختيار طريقة الدفع المناسبة له (عبر الإنترنت أو عند التسليم).

البلاغ ذاته نقل عن محمد عزيز جوهري التيسافي، المدير العام ل Yassirالمغرب قوله: “نحن فخورون بكوننا مقاولة ناشئة إفريقية “ولدت في إفريقيا”، جاءت لتواكب التغيير الذي طرأ على العادات الاستهلاكية لزبنائنا، ولهذا فكرنا في إنشاء خدمةYassir Market ، التي تمكن من تلبية الاحتياجات الحالية، وتوفير خدمة  التوصيل خلال أقل من 30 دقيقة”.

للإشارة تمكنت الشركة الأمريكية مؤخرا من جمع 30 مليون دولار من العديد من المستثمرين الدوليين المشهورين، مما سمح لها، ليس فقط بالتوسع في شمال إفريقيا، ولكن أيضًا بإطلاق عدة  Dark store في القارة الأفريقية بأكملها.

من جهتها تأسست شركة Inc Yassir في عام 2017، وهي مقاولة ناشئة متخصصة في مجال حلول الهواتف التكنولوجية المبتكرة، حيث أنها تقدم 3 أنواع من الخدمات: النقل، توصيل الوجبات والبقالة (Dark store)، وتعمل في 30 مدينة موزعة على 3 قارات (إفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية). لدى الشركة أكثر من مليون ونصف مستخدم و كذا 10 آلاف شريك.

وتم إطلاق Yassir المغرب في أكتوبر 2018 في المغرب، ويضم فريق Yassir المغرب الآن أكثر من 50 موهبة شابة، وتطمح لمضاعفة مواردها البشرية بحلول نهاية العام الجاري. على رأس الفرع المغربي عزيز الجوهري التيسافي، رائد أعمال، مهندس وخبير في التجارة الإلكترونية والاقتصاد.

وساهم عزيز سابقا في تأسيس WAYSTOCAP، وهي أول شركة مغربية ناشئة، نجحت في جمع رأس مال يزيد عن 4 ملايين دولار قبل أن تستحوذ عليها شركة MaxAB. حاليًا، يشرف عزيز على توسيع الشركة الناشئة في مناطق جديدة مثل السنغال، البنين، الطوغو وقريبًا ساحل العاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى