متابعات

بدر إيكن يغادر إدارة معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة

أعلن معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، استقالة مديره العام بدر إيكن، موضحا أن سمير رشيدي، مدير مكلف بالأنظمة الحرارية وPower-to-X، سيتولى مهمة التدبير بالنيابة.

وقال بلاغ للمعهد إن مجلس الإدارة الذي اجتمع يوم الجمعة برئاسة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، أحيط علما باستقالة المدير العام، بدر إيكين، الذي أعرب عن أمله، بعد 11 سنة على رأس المعهد، في الاهتمام بفرص مهنية أخرى خارج هذه المؤسسة.

وأوضح المعهد في بلاغ، أنه كان لإيكن الذي تم تعيينه من قبل مجلس الإدارة في 2011 دور أساسي في بناء وتطوير معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة،. لقد كانت نجاحاته كبيرة لكونه ساهم في تمويل أكثر من » مائة مشروع بحث تطبيقي وابداعي تشاركي.

وأضاف أن إيكن أنشأ أيضا أول منصة افريقية للبحث والاختبار والتكوين في مجال الطاقة الشمسية “غرين انيرجي بارك”، وكذلك أول منصة للبحث والابتكار في مجال المباني الذكية والتنقل المستدام والشبكات الذكية، منصة الأبحاث الدولية (GREEN & SMART BUILDING PARK)، التي تم تطويرها بالاشتراك مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية”.

وحسب البلاغ فقد أظهر إيكن قيادة استثنائية ومقاربة تشاركية وإيجابية وتفانيا كبيرا في خدمة هيئة أدارها لأكثر من عقد.

وانعقد الاجتماع الخامس عشر لمجلس إدارة معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بالإضافة إلى العديد من الفاعلين الأساسيين في مجال الطاقة الذين يشكلون مجلس إدارة المعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى