المسؤولية الاجتماعية

فيفو إنيرجي توقع شراكة مع FRDISI لمواكبة قافلة ريادة الأعمال

وقعت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، على شراكة مع مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة (FRDISI) لمواكبة قافلة ريادة الأعمال.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن هذه القافلة تدعم النهوض بروح المقاولة لدى الشباب من خلال مقاربة مبتكرة لتوجيه ودعم المشاريع في إطارالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

البلاغ ذاته نقل عن هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب، قولها، “إن دعم ريادة الأعمال من الأولويات الوطنية المدرجة في النموذج الجديد للتنمية. ويشكل التشجيع على ريادة الأعمال رافعة قوية لتحفيز الاقتصاد وخلق فرص العمل. ومن خلال هذه المبادرة، ندعم في شركة فيفو إنيرجي المغرب هذه الدينامية بشكل كامل، بغية مساندة الشباب للانخراط في عالم المقاولات”.

وقالت الشركة إنها قدمت قافلة ريادة الأعمال المساعدة لأزيد من 270 شابا وشابة لتأسيس شركاتهم وسجلت إحداث 420 شركة عام 2021. وخلال دورة هذه السنة، ستجري مرافقة شباب ينحدرون من 17 عمالة وإقليم كالدار البيضاء، المحمدية، سيدي بنور والعديد من جهات المملكة.

وتسعى شركة فيفو إنيرجي المغرب، من خلال هذه المبادرة، إلى الوصول لإنشاء 400 مقاولة و بالتالي توسيع الهيكل المقاولاتي. و ستستقر القافلة لمدة عشرة أيام في كل منطقة ؛ ومن المتوقع أن يبلغ عدد الأشخاص 40000 شخص هذا العام وسيستفيدون من إجمالي 20000 ساعة تدريب. هذا من أجل توفير المعلومات اللازمة عن البرامج ومبادرات المرافقة والمساعدة في تأسيس المقاولات.

من جهته قال هشام مضرومي، مندوب رئيس لدى مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة: “تتمثل روح المقاولة في إرادة للعمل من أجل إحداث التغيير والتجديد وتحقيق المشاريع. فهي تسلط الضوء على تنمية القدرات والسلوكيات المقاولاتية التي تساعد الشباب في بناء شخصيتهم كمقاولين طيلة حياتهم. وتتعزز جدوى قافلة ريادة الأعمال بفضل شراكتنا مع شركة فيفو إنيرجي المغرب وتطمح إلى الوصول إلى عدد متزايد من الشباب”.

إلى ذلك تقول الشركة في بلاغها إنها تؤكد، عبر هذه المبادرة، التزامها تجاه الشباب حاملي المشاريع. وبالفعل، تساهم الشركة، إلى جانب تعريف الشباب بعالم المقاولات عبر العديد من البرامج، في تنمية القدرات والمهارات الشخصية لهؤلاء الشباب من خلال تنفيذ تدابير ترمي إلى إلهام عالم المقاولات ودعمه وتحفيزه. وتتوخى الشركة تحقيق هدف أسمى يتمثل في تمكين هؤلاء الشباب ليصبحوا فاعلين اقتصاديين في البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى