رئيسيةسيدات الأعمال

مجموعة أفيتو تنضم للبنك الدولي لتطوير المقاولة النسائية بالمغرب

أعلنت مجموعة أفيتو، عن انضمامها للبنك الدولي لتطوير المقاولة النسائية و ذلك في إطار برنامج “مبادرة تمويل النساء المقاولات” (Women Entrepreneurs Finance Initiative)، حيث يحفز هذا المشروع مئات السيدات المقاولات على مضافرة جهودهن من أجل تطوير نشاطهن التجاري وولوج السوق على أوسع نطاق بمنتوجاتهن.

وقال بلاغ للمجموعة إن مبادرة تمويل النساء المقاولات هي ثمرة شراكة وتعاون ما بين 14 حكومة، وثمانية بنوك متعددة الأطراف للتنمية وباقي الأطراف المتدخلة بالقطاعين العام والخاص. وهي تروم دعم السيدات المقاولات عبر توسيع نطاق ولوجهن للمنتوجات والخدمات المالية، تعزيز قدراتهن، توسيع الشبكات، مدهن بالإرشاد والتوجيه ومنحهن فرص مواتية لولوج الأسواق الوطنية والدولية. إن انضمام أفيتو للبنك الدولي يمثل الجزء الأساسي لمبادرة تمويل ومواكبة النساء المقاولات ببلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط خاصة بالمغرب.

وتأتي هذه الشراكة ضمن صيرورة الالتزام الذي أخذه موقع Avito.ma على عاتقه منذ عشرة أعوام من أجل مواكبة المقاولات جد الصغرى والمقاولات الصغرى والمتوسطة، وضمن المتغيرات التي طرأت على العادات الاستهلاكية كتوجه المواطنين نحو التجارة الإلكترونية؛ وهو الأمر الذي تجسد على وجه الخصوص إحداث متاجر افتراضية بفضاء تفاعلي يتماشى مع التطورات التكنولوجية والتي تتيح لهن تسويق منتوجاتهن عبر مختلف ربوع المملكة المغربية.

وحسب البلاغ ذاته فإلى غاية اليوم، هناك أزيد من 1600 متجر نشيط يلجأ لاستعمال منصة أفيتو كرافعة للنمو بفضل المجال الفسيح للعرض الذي تقترحه هذه الأخيرة على مهنييها، ووضوح رؤية السوق المغربي بفضل سرعة الرواج والانتشار لدى أزيد من6,5 مليون مشتري محتمل. وفي هذا الصدد، يعتزم أفيتو المشاركة أيضا في استقطاب المستفيدين من هذا البرنامج.

وفي المجموع، ستستفيد 1500 سيدة مقاولة من دورات تكوينية لمدة 10 أشهر قصد تمكينهن من تطوير مشاريعهن والارتقاء بها نحو الأفضل، من خلال الاستفادة من فرص المنظومة الرقمية المتاحة لهن. وسيشرف على هذه الدورات التكوينية خبراء دوليون بمختلف المهن الرقمية بدءا من الشق الإستراتيجي ووصولا إلى شق التسويق. وقد انخرط في هذا البرنامج 15%من موظفي المنصة Avito.ma لتقاسم خبراتهم مع السيدات اللواتي وقع عليهن الاختيار.

وللتذكير، فقد تم تصميم عرض خصيصا للمستفيدات من البرنامج بالمغرب من طرف أفيتو قصد فسح المجال أمامهن لفتح متجرهن الخاص مباشرة على موقع أفيتو بالمغرب وذلك بثمن رمزي وغير مكلف.

البلاغ نقل عن ڤانينا بيتي، رئيسة قسم الترويج لدى مجموعة أفيتو قولها: “شرف لنا أن نساهم كشركاء للبنك الدولي في هذا البرنامج الطموح والمخصص للسيدات المقاولات بالمغرب. ولدى أفيتو، تحدونا الرغبة للمشاركة في خلق عالم أكثر مناصفة ما بين مستخدمينا ورواد موقعنا. ولن يتأتى ذلك إلا بتسريع وتيرة رقمنة المقاولات جد الصغرى والمقاولات الصغرى والمتوسطة، عبر تزويدها بالحلول الناجعة والمواكبة الضرورية التي تساعدها على تطوير وإنماء نشاطها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى