رئيسيةستارت آب

منصة OPEN STARTUP تنظم التدريب السنوي للمدربين بالدار البيضاء

أعلنت OPEN STARTUP، المنصة الإقليمية للإبتكار وبناء القدرات، عن تنظيم التدريب السنوي للمدربين (TOT for Coaches)  بالدار البيضاء، بشراكة مع كليات كولومبيا للهندسة والأعمال بنيويورك، والسفارة الأمريكية في المغرب، ومراكز كولومبيا العالمية في عمان، وAfricinvest, Innov’i, The European Union, and Expertise France and the DOT.

وقال بلاغ للمنصة، إنه بعد 6 سنوات من العمل في تونس وعامين من استضافة برامج التدريب عبر الإنترنت في المغرب، تفتخر OST أيضا بشراكتها مع تكنوبارك، و”لا ستارت أب ستيشن” (لا فاكتوري)، فضلا عن الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال بالمغرب.

وللإشارة فـ “TOT” هو تدريب مكثف ومعتمد لمدة ثلاثة أيام، سيعقد في 28 و29 و30 نونبر الجاري في تكنوبارك. ويجمع 35 مشاركا من بينهم أعضاء هيئة تدريس ومشاركون يشاركون في المنظومة المغربية لريادة الأعمال.

وأضافا البلاغ أنه من خلال هذا الحدث، تهدف OST إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال والتدريب للأساتذة والمشاركين الحريصين على دعم طبقات النظام البيئي في المغرب وفي المنطقة.

إلى ذلك يتم تقديم التدريب من قبل خبراء دوليين من جامعة كولومبيا في نيويورك ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتونس والسنغال والأردن استنادا إلى منهجية المؤسسة الوطنية للعلوم (NSF) التي تستخدم أدوات مثل المحاكاة ودراسات الحالة والعمل الجماعي ، بالاعتماد على التفكير الجماعي والذكاء الجماعي وتبادل الخبرات من الولايات المتحدة والمنطقة.

وعلاوة على ذلك، يهدف هذا الحدث إلى تقديم لمحة عن منظومة ريادة الأعمال المغربية من خلال تنظيم ثلاث حلقات نقاش فضلا عن حوار بين المدربين ورواد الأعمال.

ويشارك في الدورة مدربون ذوو الخبرة هم من الولايات المتحدة الأمريكية بما في ذلك IVY SCHULTZ  ، مديرة هندسة ريادة  الأعمال في كولومبيا ، وفرزين سامداني، رجل أعمال ومؤسس ومستشار، وداريو فاسكيز، وهو مدير البرنامج / ريادة الأعمال في كولومبيا للهندسة. ومن الأردن يشارك يزان حجازي، مدير مركز الابتكار و CORE في HTU واستشارات الهندسة البشرية (HEA) ومن تونس طارق شليفة، وهو مدير أول في رابطة “جي إس إم إيه” بدعم من فريق OPEN STARTUP.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى