رئيسيةمقاولات

تتويج أورنج المغرب بجائزة nPerf لأفضل شبكة إنترنت نقال لـ 2022

قالت شركة أورنج المغرب إنه بعد اختيارها من قبل تطبيق Speedtest من Ookla كأسرع شبكة خط ثابت في المغرب لثلاثة مواسم متتالية، يتم اليوم تتويجها كأفضل شبكة إنترنت نقال لسنة 2022 من قبل nPerf، وهي منظمة دولية مستقلة متخصصة في قياس جودة شبكة الإنترنت في العالم.

وأضافت الشركة في بلاغ صادر عنها إنه تم إجراء مئات الآلاف من القياسات من قبل مستخدمي شبكات الهاتف المحمول المغاربة، في جميع أنحاء التراب الوطني، مما أتاح لأورنج المغرب الحصول على أفضل النتائج في ترتيب nPerf. مضيفة أن القياسات همت معايير عدة، من بينها السرعة، أداء الفيديو، تصفح الإنترنت، سلاسة الاستخدام وجودة الوصول إلى خدمات الإنترنت.

ونقل البلاغ عن رينو كيراديك، الرئيس التنفيذي ومؤسس nPerf قوله: “إنه أداء رائع، يدل على قدرة أورنج على تلبية الاحتياجات المتزايدة للمغاربة فيما يخص استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول”.

في ما يخص الأرقام، حصلت أورنج على ما مجموعه 69855 نقطة، محققةً بذلك تطوراً ملحوظاً مقارنة بعام 2021 (+52%)، وذلك بفضل مجهوداتها المتواصلة لتحسين وتطوير البنى التحتية لشبكتها.

من جهته قال هندريك كاستيل، المدير العام لشركة أورنج المغرب: “نحن اليوم فخورون برؤية تأثير استثماراتنا المتعلقة بتعزيز وتحديث شبكة الهاتف المحمول يتجلى بشكل ملموس وملحوظ لزبنائنا. لقد كنا أول مشغل يفتح إستخدام الهاتف المحمول لجميع الفئات وأول من يقدم خدمة G4 متاحة للكل. لذا فنحن عازمون على مواصلة هذا الالتزام اليومي الذي مكننا هذه السنة من التتويج بجائزة أفضل خدمة زبناء للسنة السادسة على التوالي.

ومنذ إنشاء Medi Telecom في عام 1999، تم إستثمار ما يقرب 105 مليار درهم (بما فيها تكاليف التراخيص) من أجل ربط مختلف مناطق المملكة والمساهمة بشكل فعال في دينامية المغرب الرقمي.

وبصفتها فاعلاً ملتزماً بتعزيز شبكات الاتصال في المملكة وكذا مواصلة إطلاق شبكات الإنترنت الثابت والنقال العالي السرعة، وقعت أورنج اتفاقية مع الحكومة في عام 2022 تتعهد بموجبها بتنفيذ برنامج استثماري بقيمة 5.7 مليار درهم، خلال السنوات الثلاث المقبلة، يهدف لمواجهة النموالمتزايد في الطلب على البيانات والإنترنت العالي السرعة.

كما تدخل إستراتيجيتها الاستثمارية أيضًا في إطار دعم ومواكبة التحول الرقمي جميع الفاعلين الوطنيين، سواء كانون من القطاع الخاص أو العام، من خلال تزويدهم بمركزي بيانات بتصميم مبتكر ومعتمدين من طرف معهد Uptime وفقاً للمعاير الدولية Tier III الخاصة بالتسميم والبنايات.

وبالاضافة إلى هذا، تساهم أورنج أيضاً في تعزيز جاذبية المملكة كبوابة للتبادلات الرقمية في إفريقيا وذلك من خلال بنية تحتية جديدة للكابلات البحرية.

هندريك كاستيل، المدير العام لشركة أورنج المغرب أضاف: “نحن أكثر من أي وقت مضى في خدمة تنمية المملكة. اننا نسخر كل طاقاتنا لتقديم أفضل تجربة ممكنة للمغاربة. وتأتي هذه الجائزة التي منحتها لنا nPerf لمكافأتنا على التزامنا اليومي ولتشجيعنا على مواصلة جهودنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى