مقاولات

المجموعة الصينية ZTT تفتتح مصنعا جديدا بمدينة طنجة

افتتحت المجموعة الصينية ZTT مصنعا جديدا لها بمدينة طنجة. وتعتبر المجموعة الأكبر في مجال صناعة الكابلات والأسلاك في الصين، وقد بدأت المجموعة أعمال البناء المقررة لمصنعها الجديد بمساحة 40 ألف متر مربع، وسيقوم المصنع بإنتاج كل من الكابلات الكهربائي والألياف البصرية. وقد تطلب المشروع استثمارات مالية تقدر بنحو 23.5 مليون دولار، وسيوفر ما يناهز 200 فرصة عمل، كما سيساهم في التنمية الاقتصادية في المنطقة. وتنشط المجموعة الرائدة عالميا في تطوير وتصميم الكابلات، وكذا في تركيبها و وتطبيقها بحسب المجالات، كما تنشط في التطبيقات المرتبطة بمجالات الاتصال و الطاقة المتجددة و الأحفورية.

وستقوم الوحدة الصناعية بتصنيع كابلات الألياف الضوئية التي ستكون مدخلاتها الرئيسية هي الألياف الضوئية من المصانع والبلاستيك الصينية. مثل شركة OFS المغرب، وهي شركة تابعة لشركة فوروكاوا اليابانية، وستستفيد شركة ZTT من ميزة القرب من الأسواق الأوروبية الرئيسية، وخاصة من ازدهار قطاع الاتصالات في إفريقيا.

والمجموعة الصينية لديها خبرة طويلة في مجال الكابلات، وخاصة في مجال الألياف البصرية. وهي نشيطة في تطوير نطاقات واسعة من التطبيقات في الاتصالات والطاقة الكهربائية والطاقات المتجددة وتتوفر على شركة فرعية مخصصة لتصنيع كابلات الألمنيوم عالية الجهد لنقل الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى