رئيسيةمقاولات

إندرايف تطلق ميثاق السلامة لضمان رحلات آمنة للسائقين والركاب

 أطلقت inDrive، منصة الخدمات الحضرية والتنقل العالمي، ميثاق السلامة الذي يمكن المستخدمين والسائقين من تحقيق معايير الأمان خلال قيامهم بـرحلات عبر التطبيق، إذ من خلال هذا الميثاق تلتزم الشركة بـ تطبيق معايير الأمان للمستخدمين من خلال ميزات مخصصة بالإضافة إلى تقديم النصائح و انشاء مدونة تتضمن قواعد السلوك للجميع.

وكشفت inDrive عن بعض الإحصائيات الخاصة بـرحلاتها في منطقة الشرق الأوسط ما بين الـ22 من شهر يناير حتى الـ 23 من شهر يونيو والتي تشير الى أن 99.9% من الرحلات تمت بدون حدوث أي حادثة وأن 97% من الرحلات حصلت على تقييمات إيجابية من الركاب.

وصرح معتز توبة، مدير تطوير الأعمال لـدى اندرايف في الشرق الأوسط ” تعد السلامة أمرا بالغ الأهمية لدى inDrive، حيث أن راحة وأمان الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقنا هي أولويتنا. ونحن نعلم أنه لتحقيق أقصى قدر من السلامة، يجب على الأطراف الثلاثة، أي كل من شركة inDrive والركاب والسائقين أن يلعبوا دورا في هذا الجانب، ولذلك فإن ميثاق السلامة الخاص بنا يدعو جميع مستخدمينا للمساعدة في جعل كل رحلة آمنة. ومن جانبنا، نحن نعلم أن السياسات والميزات الفعالة سوف تقطع شوطًا طويلاً لضمان السلامة”.

وتستمر اندرايف في مسارها من أجل تقييم وتطوير آليات السلامة الخاصة بها للحفاظ على سلامة المستخدمين من خلال الاستعانة ببيانات الرحلات والتقييمات وآراء المستخدمين والتشاور مع المختصين للتعرف على أهم المخاطر التي قد تقع خلال الرحلات من أجل الحد منها، وذلك من خلال الاعتماد على نظام يستطيع التنبؤ بالمخاطر بناءً على مجموعة من العوامل، حيث يحدد السلوك الخطير المحتمل للسائق أو الراكب ويقوم بالتالي بحذف الحساب الذي من المحتمل أن يشكل خطرا.

والجدير بالذكر أن توثيق حسابات الركاب على التطبيق يتم من خلال تسجيل رقم الهاتف والبريد الالكتروني، أما بالنسبة للسائق فيتم توثيق حسابه بعد أن يقدم كل الأوراق المطلوبة وفحصها والتأكد منها. وفي حال وقوع حادث، تتعاون الشركة مع الشرطة بتقديم البيانات المطلوبة، إضافة إلى ذلك يرسل السائق مع المستندات صورته الشخصية عبر خاصية السيلفي، بالإضافة إلى صورة لسيارته وفحص السجل القضائي حيث لا يُسمح بالتسجيل على التطبيق سوى السائقين الذين ليس لديهم أي سجل جنائي أو إجرامي.

ويتضمن الميثاق تعليم السائق والراكب أهم ميزات الأمان على التطبيق، وهي استخدام زر الطوارئ عند وقوع حادث وإمكانية مشاركة مسار الرحلة مع شخص آخر ومركز أمان يحتوي على مواد تدريبية و نصائح للسائقين، ووضع قواعد عامة للسلوك. ومن أهم تلك القواعد الاحترام المتبادل وعدم ممارسة أي نوع من أنواع العنصرية. وبالنسبة للراكب يساعد هذا الميثاق على توضيح كيفية تحديد متطلباته أثناء طلب الرحلة على سبيل المثال الحاجة إلى سيارة تتضمن مقعدا للأطفال أو رحلة سفر لشخص برفقة حيوان أليف.

ويمكن ميثاق السلامة الذي تقدمه اندرايف للسائقين والركاب على إمكانية الاختيار، على عكس باقي تطبيقات النقل الذكي، حيث يحق لكل منهما اختيار الآخر بناء على تقييمات من رحلات سابقة، لذلك تحث الشركة المستخدمين بمشاركة تجربتهم وتقييمهم للرحلات بعد انتهائها لأنه يتم أخذها بعين الاعتبار ومراجعتها وهو ما يساعد على القيام برحلات أكثر أمانا في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى