مقاولات

إنوي والغرفة الفرنسية يطلقان دورة لتحسيس المقاولين بأهمية التحول الرقمي

أطلق الفاعل الاتصالاتي “إنوي” بشراكة مع “الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب” دورة جديدة من تظاهرة “ملتقى المقاولات” تحت شعار “معا لإنجاح تحولكم الرقمي”.

وستمكن جولة وطنية خبراء في التحول الرقمي من لقاء المقاولين وأرباب المقاولات في سبع مدن مغربية: وجدة، الرباط، مراكش، طنجة، أكادير، مكناس وفاس وذلك بهدف تحسيسهم بأهمية الشروع في هذا التحول لتحسين مردوديتهم وتنافسيتهم، وكذلك مواكبتهم للحصول على الآليات الضرورية وتبني السلوكات المطلوبة لتحقيق هذا التحول.

وسيم العروسي مدير التسويق للمقاولات بإنوي
وسيم العروسي مدير التسويق للمقاولات بإنوي

وقال وسيم العروسي مدير التسويق للمقاولات بإنوي، خلال لقاء صحفي عقد اليوم بمقر الغرفة الفرنسية بالدار البيضاء “لقد سمحت الجولة الأولى التي تم تنظيمها سنة 2017 بإثارة الانتباه إلى رهانات التحول الرقمي والتعريف الدقيق بهذا المفهوم”.

العروسي أضاف، “نتوق هذه السنة إلى الانتقال إلى مرحلة أخرى من خلال مساعدة المقاولين على تجهيز مقاولاتهم بمخططات عمل ملموسة”.

وحسب الساهرين على هذه المبادرة سيتم في كل محطة من محطات الجولة الوطنية الجديدة، عقد جلسة عامة للتذكير برهانات التحول الرقمي والسلوكات السليمة التي يجب اتباعها. بعد ذلك، ينضم المشاركون – كل حسب اهتمامه – إلى واحدة من الورشات الخمس المقترحة : التحول الرقمي، بماذا نبدأ ؟ – كيف يمكن تأمين البيانات بفضل التخزين السحابي(cloud) ؟ – ما السبيل إلى تواصل أفضل بفضل التحول الرقمي ؟ – ما السبيل إلى تحسين تنظيم مقاولتي ؟ -كيف يؤثر التحول الرقمي على الأداء التجاري ؟

وسيقوم بتنشيط هذه الورشات خبراء في التوجيه الرقمي وسيشارك في كل واحدة منها ما بين 10 و 15 مشاركا. يمكن لهؤلاء الحديث عن المشاكل المرتبطة بمقاولاتهم الخاصة، والاستفادة من إرشادات ملموسة وعلى المقاس، وبالتالي تقاسم تجاربهم مع باقي المقاولين الحاضرين.

وقال العروسي “إن الجولة الوطنية المنظمة من طرف “إنوي” و”الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب” صارت اليوم موعدا بارزا في مسلسل التحول الرقمي ببلادنا. بالنسبة إلى”إنوي” من الضروري الانتقال إلى الجهات ولقاء الفاعلين الاقتصاديين، وجعل هذا التحول الرقمي ملموسا ومتاحا لهم”. وأضاف أن “الصيغة المعتمدة هذه السنة، والتي تركز أكثر على ورشات العمل، ستمكن عشرات المقاولات من خارطة طريق ملموسة وبداية مخطط عمل قابل للتطبيق بمساعدة خبرائنا في الجهات. فبصفتنا فاعلا رقميا شاملا، من مسؤوليتنا النهوض بمهمة مواكبة المقاولات الوطنية لإنجاح تحولها الرقمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى