إفريقيارئيسية

شواسول 2023: 10 مغاربة ضمن قائمة أفضل مسير إفريقي

حل 10 مغاربة ضمن القائمة السنوية لمؤسسة “شواسول” لأفضل 100 مسير إفريقي للغد لأقل من 40 سنة، تعتبر أنهم مدعوون للعب أدوار كبرى في التنمية الاقتصادية للقارة السمراء في المستقبل القريب.

وضمت قائمة سنة 2023 كلا من المهدي العلج، المدير العام لمجموعة “سانام أغرو” في الرتبة الرابعة ويوسف أحيزون، الرئيس المدير العام لشركة “أرما غروب” وحل في الرتبة 12، تليه لبنى اطريشة، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في الرتبة 22 أفريقيا.

وحل علي بن المدني مؤسس ورئيس مجموعة “أ بي إل أفياسيون” في الرتبة 24، متبوعا بإسماعيل بلخياط، مؤسس ورئيس الشركة الناشئة “شاري” في الرتبة 30 إفريقيا، ثم في الرتبة 35 علي صديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

وحل المهدي كتاني، الرئيس التنفيذي لشركة “كابسيت غروب” في الرتبة 38، يليه مهدي بنونة في الرتبة 54، ويشغل منصل المدير العام المنتدب لشركة “سي بي إم بلاستيك” التابعة لمجموعة “موتانديس”.

من جهته حل أمين بلحاج سولامي، رئيس ديوان وزير الصناعة والتجارة في الرتبة 78 إفريقيا، متبوعا بحمزة القباج، مدير المشاريع لدى مجموعة “ناريفا” الذي جاء في الرتبة 80 ضمن القائمة التي تضم 100 شخصية إفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى