مقاولات

هواوي العلامة التجارية الصينية الوحيدة المدرجة ضمن تصنيف “فوربس 2018”

تعد هواوي الشركة الصينية الوحيدة المدرجة ضمن تصنيف فوربس السنوي، الذي أصدر حديثا قائمة جديدة من أفضل العلامات التجارية على مستوى العالم لسنة 2018. للتذكير فإنه للسنة الثانية على التوالي يتم اختيار هواوي فيها لتكون جزءا من هذا التصنيف. في عام 2018، احتلت هواوي المرتبة 79 ضمن أفضل العلامات التجارية العالمية: حيث تقدر قيمة علامتها التجارية الآن بما لا يقل عن 8.4 مليار دولار أمريكي.

في سنة 2017، بدأت هواوي في الظهور للمرة الأولى في تصنيف فوربس السنوي: حيث احتلت الشركة المرتبة 88 في العالم، و بلغت قيمة العلامة التجارية 7.3 مليار دولار. في غضون سنة واحدة فقط، وبفضل التطور السريع لشركة هواوي، ارتفعت قيمة العلامة التجارية للشركة بنسبة 15% على أساس سنوي لتصل إلى 8.4 مليار دولار. كما انتقلت الشركة من المركز 88 إلى المركز 79 ضمن أفضل العلامات التجارية في العالم.

20% من الشركات التي توجد في أعلى ترتيب 100 شركة هي شركات التكنولوجيا. تهيمن هذه الأخيرة على هذه القائمة من خلال احتلال أفضل 5 مراتب. لا تزال »  أبل«  تحتفظ بمكانتها الريادية من خلال ترتيبها رقم 1 مرة أخرى، وهذا للسنة الثامنة على التوالي: يليها على التوالي كل من غوغل و مايكروسوفت و فايسبوك و أمازون. تنتمي  العلامات التجارية ضمن قائمة 100 أفضل شركة إلى 16 دولة مختلفة: الغالبية العظمى (54 علامة تجارية) هي من الولايات المتحدة، في حين تأتي 12 علامة تجارية من ألمانيا، 7 من اليابان، 7 من فرنسا إلى غير ذلك، ومع ذلك، تظل هواوي العلامة التجارية الصينية الوحيدة في هذه القائمة.

للتذكير، تعد هواوي العلامة التجارية الأكثر احترامًا في الصين، في الوقت الذي تكافح فيه العلامات التجارية مثل علي بابا أو بيدو أو تينسنت لتكون ضمن أفضل 10 شركات صينية.

في عام 2017، تمكنت هواوي من تحقيق نمو سريع لأعمالها على الصعيد العالمي، وذلك بفضل مجموعة من المنتوجات الكاملة التي  شملت سلسلة مايت و P و نوفا. وساعد إطلاق سلسلة هواوي P10  ومايت 10 على تعزيز مرجعية هواوي وزيادة تأثيرها في السوق الراقية. من جانبها، استحوذت هواوي نوفا 2s على إعجاب جيل شاب يتبع أحدث الاتجاهات في الاستهلاك والموضة.

وأطلقت شركة هواوي رسميا سلسلة هواوي P20 في باريس في مارس الماضي، حيث تم تجهيز هذه السلسلة بنظام الكاميرا الثلاثي القوي المطور من قبل لايكا. كما أنها تتميز بتصميم أخاذ، فضلا عن أنها مجهزة بنظام الذكاء الاصطناعي “AI”.

وحظيت سلسلة هواوي P20 والتي تجمع بين كل هذه المؤهلات، بالإعجاب في جميع أنحاء العالم. ووفقا للبيانات الصادرة عن IDC، نمت حصة هواوي في السوق (PDM) بنسبة 13.8 % في ظرف سنة واحدة لتصل إلى 11.8 %، مما يجعلها ثالث أكبر شركة في العالم في الربع الأول من سنة 2018.

السوق المغربي، بدوره تميز بنمو سريع في حصة شركة هواوي، حيث ارتفعت بنسبة 140٪ في 2017. وستشهد 2018، بدورها تطورا كبيرا من حيث حصة هواوي في السوق. ويرجع الفضل في ذلك إلى إطلاق سلسلة Y التي تتضمن Y7 Prime 2018  الشهير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى