رئيسيةمقاولات

داري كوسبات تتمكن من زيادة معاملاتها رغم حالة عدم اليقين

تمكنت شركة “داري كوسبات” من رفع رقم معاملاتها إلى 602,01 مليون درهم، عند متم شهر شتنبر 2023، ما يمثل زيادة نسبتها 8,35 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت الشركة، المتخصصة في إنتاج وتسويق المنتجات الغذائية المعتمدة على السميد، في بيان حول نتائجها المالية، أن هذا التطور مرده، أساسا، إلى زيادة حجم المبيعات والتغير في بيع البضائع كما هي.

وأبرز المصدر ذاته أنه خلال الفصل الثالث من السنة الجارية، تراجع رقم المعاملات بنسبة 5,74 في المائة إلى 174,05 مليون درهم.

وفي ما يتعلق بالديون، سجلت الشركة انخفاضا في التزامات الاستئجار خلال الفصل الثالث من سنة 2023 مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2022، لتنتقل من 48,8 مليون درهم إلى 34,9 مليون درهم، مشيرة إلى عدم التعاقد على أي ديون تمويلية أخرى خلال الفصل الثالث من 2023.

من جهة أخرى، ما تزال آفاق أعمال الشركة تتسم بحالة عدم اليقين في تطور مستويات استهلاك الأسر وكذا تطور أسعار القمح الصلب، والتي شهدت ارتفاعا خلال الفصل الثالث من سنة 2023، بسبب انخفاض إنتاج القمح الصلب في كندا، المنتج الأول عالميا.

وفي المقابل، تؤكد إدارة “داري كوسبات” تعبئتها الكاملة للحد من الانعكاسات السلبية لهذه الظرفية الاستثنائية على نشاطها، ومواصلة مشاريعها الرامية إلى تحسين كفاءتها التشغيلية وتطوير أنشطتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى