التنمية المستدامةرئيسية

صوناسيد تحصل على شهادة EPD لمنتجاتها الفولاذية الطويلة

حصلت مجموعة صوناسيد، المتخصصة في الحديد والصلب المغربي، على شهادة إعلان المنتج البيئي EPD لمنتجاتها الفولاذية الطويلة (حديد التسليح وسلك الآلة)، لتصبح بذلك أول شركة حديد وصلب مغربية تحصل على هذه الشهادة.

وذكرت المجموعة في بلاغ أن هذه الشهادة “تؤكد موقع المجموعة كرائد أفريقي في إنتاج الحديد الأخضر ذو القيمة المضافة العالية”.

وأوضح البلاغ أن شهادة إعلان المنتج البيئي (EPD) هي تقرير موثق من طرف ثالث مستقل ومعترف به دوليا، يقدم مجموعة من المعلومات الكاملة والشفافة والموثوقة حول الأثر البيئي للمنتج على مدار دورة حياته، وفقا للمعيار ISO 14025.

وأضاف المصدر ذاته، أن المجموعة تضع نفسها في طليعة إنتاج الحديد الأخضر، مع نموذج إعادة تدوير بنسبة 100% يعتمد على الطاقات المتجددة بنسبة 85%.

ونقل البلاغ عن المدير العام لمجموعة صوناسيد، إسماعيل أقلعي، قوله: ” المجموعة تواكب أفضل المعايير الدولية لإنتاج الفولاذ ذي البصمة الكربونية المنخفضة، من خلال استراتيجيتها الطموحة التي تجمع بين الأداء الاقتصادي والتنمية المستدامة”.

أقلعي أضاف: “الحصول على هذه الشهادة سيفتح لصوناسيد أسواق دولية جديدة، وذلك بتزويد المشاريع الكبرى بمنتجات تلبي أعلى المتطلبات البيئية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى