المسؤولية الاجتماعيةرئيسيةفيديو

لبصير: هذه أهم مرتكزات برنامج “مؤسسة النجاح” لسنة 2024

قالت عائشة لبصير، المدير العامة لـ “مؤسسة النجاح” التابعة لشركة “سنلام المغرب” للتأمينات، إن المؤسسة التي تشتغل بالأساس في مجال التربية، ستواصل خلال السنة الجارية 2024 برنامجها المرتكز على ثلاث مرتكزات، محددة ضمن استراتيجيتها، أولها توفير التجهيزات للقاعات الرقمية الموجهة لقاعات الدراسة في المؤسسات العمومية، وبشكل خاص في العالم القروي، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية.

لبصير أضافت أن المرتكز الثاني يتعلق بمواصلة تمويل برنامج دار الطالب ودار الطالبات بشراكة مع بنك الغذاء. فيما يهم المرتكز الثالث تجديد الشراكة مع جمعية “تيبو أفريقيا” من أجل إدماج الشباب عن طريق الرياضة، ودعم مدرسة الفرصة الثانية.

وتهدف “مؤسسة النجاح”، التي تم إنشاؤها سنة 2019 من قبل “سنلام المغرب” للتأمينات، إلى تعزيز تعليم الأطفال المحرومين، ومكافحة التسرب من المدرسة، والفقر والاستبعاد الاجتماعي. ومن ثم فهي تقدم دعمها إلى السكان المحرومين، للمشاركة في القضاء على جميع أشكال عدم الاستقرار.

كما تعمل “مؤسسة النجاح” على نشر برنامج عمل حول 3 محاور رئيسية: ترميم المدارس وتجهيزها بالإضافة إلى الوعي المدني والبيئي. فضلا عن ذلك تستثمر المؤسسة في الأنشطة المحلية لصالح الجمعيات الملتزمة بالفئات السكانية المحرومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى