مقاولات

الأرباح الصافية لـ “لوسيور كريسطال” تتراجع إلى 89 مليون درهم

أعلنت “لوسيور كريسطال“، عن تسجيل تراجع في رقم المعاملات بنحو 10 في المائة برسم النصف الأول من السنة متضررة من انخفاض أسعار المواد الأولية ما كان له تأثير مباشر على الأسعار التي تطبقها، فضلا عن تراجع معدل صادراتها بشكل محسوس. يضاف إلى هذا ارتفاع في إنتاج زيت الزيتون خلال الموسم 2017-2018، مقارنة مع المسوم الذي سبقه، ما رفع من مستوى استهلاك المغاربة لزيت الزيتون على حساب زيت المائدة.

وتراجع رقم المعاملات إلى 2.15 مليار درهم، مقابل 2.38 مليار درهم في الفترة نفسها من سنة 2017. وبدورها تراجعت الأرباح الصافية الموطدة (حصة المجموعة) من 101 مليون درهم في النصف الأول من سنة 2017، إلى 87 مليون درهم فقط عند نهاية يونيو الماضي.

وعلى صعيد الأرباح الصافية، تشير المجموعة إلى تراجعها بنسبة 3 في المائة من 92 مليون درهم في النصف الأول من 2017، إلى 89 مليون درهم في الفترة نفسها من هذه السنة.

بدورها سجلت نتيجة التشغيل تراجعا مهما خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري بنحو ناقص 4 في المائة، حيث بلغت 139 مليون درهم هذا العام مقابل 146 مليون درهم في الفترة نفسها من سنة 2017، ثم 119 مليون درهم سنة 2016.

وقالت إدارة المجموعة إنها ستواصل استراتيجيتها المرتكزة على تقوية علاماتها، وتطوير آليات توزيع منتوجاتها، ثم تخفيض تكاليفها التشغيلية. وفضلا عن هذا تقول المجموعة إنها ستواصل مسلسل إدماج فرعها الجديد  “آندوسليم Indusalim التي تمكنت من تحقيق أداء تجاري جيد، مكنها من تحسين حصتها من السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى