إفريقيابنوك وتأمينات

مجموعة التجاري وفا بنك عضو مؤسس في تحالف CAIBA الصيني الإفريقي

شارك محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، في فعاليات منتدى التعاون الصيني الأفريقي FOCAC) 2018) الذي عقد في بكين يومي 3 و 4 سبتمبر، وتم خلاله إنشاء رابطة بين عدد من المؤسسات المالية الإفريقية وبنك التنمية الصيني المعروفة اختصارا  (CAIBA) وهو تحالف متكون من 16 بنك أفريقي كبير بتعاون مع بنك التنمية الصيني  (CDB).

وقال بلاغ للمجموعة البنكية الأولى في المملكة، إن الاتفاقية التي وقعت بحضور ممثلين عن الاتحاد الإفريقي ، ووزارة التجارة الصينية، ووزارة الشؤون الخارجية ورئيس اتفاقية التنوع التنوع البيولوجي ورئيس بك التنمية الصيني ،وإنشاء CAIBA هي جزء من المبادرات الاستراتيجية الثمانية التي ذكرها الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال خطاب افتتاح ” FOCAC 2018″.

ومن خلال التوقيع على الاتفاقية، يتعهد الأعضاء في CAIBA بتعزيز التجارة وتدفقات الاستثمار بين الصين وإفريقيا، لتعزيز وسائل التمويل لمشاريع البنية التحتية في إفريقيا والمشاريع المشتركة بين الصين وأفريقيا. فضلا عن بحث سبل ابتكار نماذج جديدة من التمويل لمبادرات التنمية الاقتصادية والمستدامة في أفريقيا.

وألقى محمد الكتاني كلمة هنأ فيها بنك التنمية الصيني على مبادرته وأكد على رغبة التجاري وفا بنك في أن يكون عضوا مؤسسا و نشيطا في  CAIBA.

كما جدد، الكتاني، التزام مجموعة التجاري وفا بنك بالتعاون مع جميع الأعضاء لتحقيق الأهداف المعلنة من الاتفاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى