مقاولات

إطلاق برنامج “التحالف من أجل الشباب” Alliance for YOU في المغرب

أعلنت كل من شركات “حكمة” و”أش بي إس” و”إنتلسيا”، و”لوريال”، و”نستلي”، و”نيلسين”، و”سوديكسو”، عن إطلاق برنامج “التحالف من أجل الشباب” Alliance for YOU في المغرب، بتعاون مع جامعة القاضي عياض، التي تضم 14 أفضل مؤسسات التعليم العالي في المغرب.

وتأسست جامعة القاضي عياض عام 1978، وتعتبر أول جامعة في المغرب وشمال أفريقيا وأفريقيا الناطقة بالفرنسية، وجرى تصنيفها ضمن قائمة 400 أفضل جامعة عالميا للمرة الأولى في تاريخها هذا العام. وسيكون إطلاق “التحالف من الشباب” مناسبة للاحتفال باليوم الإفريقي للشباب، AFRICA YOUTH DAY.

يهدف هذا البرنامج، الذي أنشأته شركة نستلي سنة 2014، إلى تحسين فرص الطلبة الشباب الباحثين عن أول وظيفة وأيضا تحفيز خلق فرص العمل.

وتلتزم حكمة وHPS  وإنتلسيا، ولوريال، ونيستلي، ونيلسين، وسوديكسو بموجب هذا البرنامج بتطوير عدة مبادرات مشتركة وفردية تهدف إلى إتاحة الفرصة للشباب من أجل اكتساب خبرة مهنية مهمة من خلال إنشاء العديد من فرص العمل والتدريب. وقد مكنت هذه المبادرة بالفعل من تكوين 269 متدربا وتوظيف 1945 شخصا في سنة 2018، وتعتزم تكوين وتوظيف 485 متدربا و2200 شخص على التوالي بين عامي 2019 و2020.

وستعمل على استضافة أيضا متعاونيها لتعبئتهم لمساعدة الشباب على الإعداد بفعالية لسوق العمل: ورشات لتحرير السيرة الذاتية، نصائح عملية وتمارين للتحضير للمقابلات.

وسيتم عرض المبادرات المرتقبة في 2019 بالمغرب بجامعة القاضي عياض لمراكش يوم 1 نونبر 2018. الذي يصادف تاريخ الاحتفال السنوي باليوم الإفريقي للشباب “يوم الشباب الأفريقي” (أفريكا يوث داي). وسيتضمن البرنامج مائدة مستديرة حول قابلية تشغيل الشباب بالمغرب وورشات تصحيح السيرة الذاتية ومحاكاة المقابلة.

والتحالف من أجل الشباب هو مبادرة لنيستلي انضم إليها أزيد من 200 مقاولة عبر العالم. وهي أول حركة خاصة تلتزم بإعداد الشباب بشكل أفضل للعالم المهني وتطوير فرصهم في سوق الشغل الصعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى