سيدات الأعمال

بنصالح توقع اتفاقية لإنشاء بورصة شحن رقمية

أطلقت الوكالة الخاصة طنجة المتوسط بتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أول بورصة شحن رقمية في المغرب تروم أساسا تبسيط وتحسين المعاملات في مجال نقل البضائع، حيث تسمح بالبحث عن طلبات النقل للمشغلين بشكل سلس و تمكن العملاء من العثور على العروض التي تناسبهم .

واعتبرت مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن بورصة الشحن الرقمية الجديدة في المغرب هي تتويج للتعاون والتنسيق القائمين بين الوكالة الخاصة طنجة المتوسط و الاتحاد، مبرزة أن هذه المنصة ستجمع بين مصالح مهنيي النقل وعملائهم،اعتبارا لكونها تروم تبسيط وتحسين المعاملات في مجال نقل البضائع الذي يكتسي أهمية قصوى في الدورة الاقتصادية.

و قالت في هذا الصدد “نطلق اليوم أول منصة تشغيل رقمية تسمح بمقارنة العرض بالطلب في مجال نقل البضائع من أجل تعزيز القدرة التنافسية اللوجستية للشركات المغربية إلى أفريقيا و ايضا على الصعيد الدولي”.

ومن الناحية العملية، تضيف، بنصالح شقرون، أن الأمر يتعلق بسوق على شبكة الإنترنت تسمح للناقل بتحسين أسطوله من الشاحنات عن طريق الحد من الرحلات الفارغة أو التحميل غير الكامل، موضحة أن هذه الأداة الإلكترونية تهدف، ليس فقط، تعزيز المنافسة والشفافية، ولكن تحسين وتطوير الجودة في قطاع نتقل البضائع.

من جهته، أكد رئيس مجلس الرقابة للوكالة الخاصة طنجة المتوسط، فؤاد البريني، أن بورصة الشحن تأتي لترسيخ التوجه نحو الرقمنة، التي أضحت أداة فعالة و لا محيد عنها لتحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود في المغرب، مبرزا أن الوكالة ستتولى مهمة تدبير هذه المنصة الجديدة، حيث ستقوم بتنسيق خدمات النقل واللوجستيك بهدف تزويد المهنيين في مجال النقل الطرقي بأداة لتجنب الرحلات الفارغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى