مقاولات

أفيس تقدم حلولا لدمقرطة ولوج المغاربة للتنقل بالسيارات

كشفت شركة أفيس لوكافانانس Avis Locafinance، المتخصصة في خدمات كراء السيارات عن مخططها التنموي الجديد القائم على خمسة محاور يشكل الابتكار في قطاع النقل والتنقل عمودها الفقري واعدة خلال ندوة صحفية عقدتها بالدارالبيضاء، بدمقرطة قطاع تأجير السيارات القصير والطويل الأجل في المغرب.

وقال إيدي طوليدانو Eddy Toledano المدير العام لشركة Avis إن مجموعته التي لديها 54 عامًا من التجربة في المغرب والتي أسسها الراحل جاك توليدانو في أوائل الستينات من القرن الماضي ، تعد اليوم ثالث أكبر فاعل في القطاع بحصة سوقية تناهز 10 في المائة، تطمح إلى إحداث تغيير في أسلوب تعامل المغاربة الذين أصبحوا يعيشون في عالم يشهد أنماطا سلوكية جديدة، حيث التفكير بشكل مختلف، والبحث عن حلول سريعة ومبتكرة وجريئة، لا سيما فيما يتعلق بوسائل النقل وهو ما كشف بالفعل في العديد من البلدان عن الرغبة في “استهلاك السيارة بدلا من شرائها” .

وأوضح طوليدانو في حديث لموقع “بزنس مان” أن الركيزة الأولى في Avis Locafinance هي إطلاق فرع جديد من النشاط، وهو تأجير قصير الأجل “منخفض التكلفة”، مخصص لزبائن أقل استهلاكا، ولكن على استعداد لاستئجار سيارة آمنة تديرها شركة مهنية. ويتعلق الأمر بالفرع “Payless”، الذي يقترح تأجير السيارات في حالة ممتازة، ولكن بأسعار أقل من سيارات الشركة الأم، حيث سيحصل العميل على ضمان تام للاعتمادية التي يقدمها المستأجر. وخلال الأشهر المقبلة، والتي تمثل مرحلة تجريبية لخدمات Payless ، ستضع Avis Locafinance حوالي خمسين سيارة في السوق الوطنية، رهن إشارة هذا النوع من الخدمة.

بدوره اعتبر القباج المدني السكرتير العام للمجموعة أن “لوكافينانس” تعد فرعا بنسبة 100% لأفيس المغرب المحدثة في سنة 1996، وتعد واحدة من الشركات الرائدة بمجال الإيجار الطويل المدى وتتبنى التصور المعتمد من طرف غالبية كبريات المقاولات والعديد من المقاولات الصغرى والمتوسطة.
وقال المصدر ذاته أن هناك 200 مقاولة زبونة تضع ثقتها في مجموعة أفيس لوكافينانس التي تسهر على تدبير حاجيات 4.000 مركبة من جميع أصناف الإيجار الطويل المدى. كما تشق المجموعة طريقها نحو الابتكار المستمر والرامي إلى توخي الجودة وإدماج خدمات جديدة.
وتعتمد “أفيس لوكافينانس” للإيجار للمدى الطويل على التجربة الكبيرة لأفيس التي تفوق 58 سنة من خلال 4 منصات تقنية و20 وكالة.
وتشتمل خدمة الإيجار الطويل المدى لدى “أفيس لوكافينانس” على حزمة من الخدمات المجتمعة: الإيجار، الصيانة، التأمين، الضريبة على السيارات، الزيارات التقنية، فحص العجلات، الإنجاد والمساعدة، توفير مركبة بديلة مؤقتة. وهي تتيح محاسبة مبسطة وتفادي المخاطر المالية التي قد تتعرض لها المقاولة لتسمح لها بالانكباب على مهنتها الرئيسية والأساسية. على العنوان: www.locafinance.com، تكون المقاولة قد تزودت بموقع جديد بتصميم جديد ووظائف جديدة.

من جهة أخرى بادرت “أفيس لوكافينانس” إلى التزود بآلية جديدة للاستجابة للنمو المتواصل الذي يطال أساطيل المقاولة والذي يرافقه تزايد طلب وإقبال الزبائن على الإيجار للمدى الطويل.
وتضع المجموعة رهن إشارة زبائنها منصة مبتكرة للتواصل الخارجي تزود المسيرين بنبذة شاملة ومقتضبة عن أسطولهم وهي تشكل بالنسبة إليهم أداة للقيادة والإشراف الفوري والآمان وتوفر المنصة الجديدة “أسطولي” رؤية سريعة وفورية عن الحالة التشغيلية للأسطول من خلال أربعة “عوالم” إخبارية محينة:-مؤشرات مرتبطة بحظيرة السيارات؛-نظرة شمولية لنشاط الحظيرة ؛-الفوترة؛-تدبير الواجهات التفاعلية مع لوكافينانس.
وخلال الندوة الصحفية تم كشف النقاب عن خدمة بيع السيارات المستعملة خصيصا من طرف المجموعة، حيث تمت مؤخرا تهيئة صالة العرض بالمقر الرئيسي للدار البيضاء والذي استكمل بمنصة عصرية للبيع على الموقع الإلكتروني، وهي موجهة لصنفين اثنين من العموم: الخواص من جهة أولى، المهنيين، البائعين أو أصحاب محلات بيع السيارات المستعملة من جهة ثانية.
وتوفر هذه الخدمة امتيازات لفائدة الخواص تتمثل في مركبات جد مصانة وفق المعايير المعتمدة من طرف أفيس لوكافينانس وتقرير مفصل للخبرة رهن إشارة الزبون ومركبات نظيفة ومهيأة من طرف مهني مختص في غسل السيارات و توفير المساعدة والمصاحبة أثناء إعداد ملف البيع والتزام لوضع السيارة رهن الإشارة في أجل أقصاه 72 ساع مع ة إمكانية إجراء تجربة لسياقة العربة تحت الطلب (جرب واشتري) بالاضافة الى العديد من المزايا الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى