مقاولات

صبري: قطاع الترويج والتواصل يضم 8500 شركة ويروج 12 مليار درهم

قال أنور صبري رئيس مجموعة “Le Cénacle” إن قطاع الترويج والتواصل والإعلام التقليدي والرقمي بالمغرب يضم أزيد من 8500 شركة من مختلف الأحجام، والتي تستقطب سنويا رقم معاملات يناهز 12 مليار درهم.

وأوضح صبري، خلال ندوة صحفية للإعلان عن الدورة الثالثة للملتقى السنوي لمهنيي قطاع الترويج والتواصل، أن هذا القطاع يشكل أحد روافد الاقتصاد المغربي، بالنظر لمساهمته في تنمية مختلف الفاعلين والشركات والهيئات، ومن خلال ذلك في التنمية الشاملة للبلاد. بالإضافة إلى كونه يعتبر قطاعا مشغلا، ويساهم في تعزيز الرأسمال البشري للمغرب.

وحسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة، فالملتقى الذي ينظم في دورته الثالثة، وفق تصور جديد تحت اسم «Les Impériales 2019 »، أصبح بمثابة موعد سنوي لا محيد عنه بالنسبة لمهنيي قطاع الترويج والتواصل، من طرف جمعية “الإمبرياليات” بشراكة مع مجلة “ميديا ماركتين”، بالدار البيضاء خلال الفترة ما بين 21 و27 يناير 2019، حول موضوع “تحديات العلامات في المغرب”.

و قبل سنوات، أطلق أنور صبري، رئيس مجموعة “Le Cénacle”، مجلة MediaMarketing، المتخصصة والتي تصدر بوتيرة شهرية، وهي موجهة لمهنيي القطاع ومكونات منظومته الصناعية. وتتوخى هذه المجلة أن توفر لقرائها جميع المعلومات والمستجدات والأفكار المتعلقة بصناعة الترويج والاتصال والتواصل.

وأمام الاهتمام الكبير الذي صادفته المجلة، قرر صبري أن يعطيها امتدادا إضافيا من خلال تنظيم حدث خاص بالقطاع.

وفي هذا الصدد يقول أنور صبري «لقد قررنا بعد عامين من صدور المجلة أن ننشئ جمعية Les Impériales، التي تجمع عددا من ممثلي القطاع، لتصبح حاملة للملتقى السنويLes Impériales، الذي نطمح أن نجعل منه موعدا كبيرا لكافة المتدخلين والمهتمين بمجال الترويج والاتصال والتواصل والإعلام التقليدي والرقمي.. على غرار مجلتنا” .

ومن المتوقع أن يشارك أزيد من 3000 من الخبراء والمهنيين والطلبة، خلال هذا الملتقى الذي سيمتد على أسبوع، والذي يتوخى أن يكون فضاءا للتبادل والتلاقح ومولدا للأفكار وجامعا موحدا للسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى