إفريقيامقاولات

شراكة بين فيزا وفيفو إنيرجي لتطوير الأداء الرقمي في 15 سوقا بإفريقيا

أعلنت كل من شركة “فيزا“، الشركة المتخصصة في تكنولوجيا الأداء، و”فيفو إنيرجي“، شركة توزيع الوقود وزيوت التشحيم للعلامة التجارية شال، عن توقيع اتفاق أفريقي يرمي إلى تزويد المستهلكين بخدمات الأداء الرقمي في 15 بلدا إفريقيا حيث تتواجد الشركتان.

وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير التجارة الرقمية وستوفر المزيد من النقاط التي تقبل الأداء ببطاقة فيزا في محطات الخدمة والمتاجر التابعة لشبكة شال فيفو إنيرجي في أفريقيا.

وقال دافيد موريثي، نائب الرئيس التنفيذي لدى فيفو إنيرجي، “تتقاسم فيفو إنيرجي وفيزا هدف مساعدة المستهلكين في الأداء بثقة كاملة وبكل شفافية وأمان. وتندرج هذه الشراكة في إطار استراتيجيتنا الشاملة الرامية إلى اقتراح حلول مبتكرة وعملية لزبنائنا، بغية تطوير علاقة دائمة معهم. ونرغب، من خلال هذا التحالف مع شركة فيزا، في توسيع تشكيلة الخدمات التي نعرضها على زبنائنا وتمكينهم أيضا من الأداء بطريقة بسيطة وسهلة في محطاتنا للخدمة شال”.

من جهتها قالت عايدة ديارا رئيسة فيزا في أفريقيا جنوب الصحراء: “نسعى إلى تقليص الاعتماد على النقود وتشجيع تطوير بيئة للأداء الرقمي سواء بالنسبة للأفراد أو الشركات. وتستجيب شراكتنا مع فيفو إنيرجي إلى نوع التعاون الذي نصبو إليه – أي ذلك التعاون الذي سيساعدنا في توسيع رقعة النظام البيئي التجاري الأفريقي مع تطوره والذي سيجلب فرصا تجارية ذات النفع المشترك”.

ويشير بلاغ صادر عن المجموعتين إلى أن المعاملات الرقمية دون استخدام النقود لن تمكِّن الزبناء من الحصول على الوقود وزيوت التشحيم وخدمات شال ذات الجودة العالية لفيفو إنيرجي فحسب بل ستساعدهم في التحكم في نفقاتهم. فضلا عن ذلك، ستحسن هذه الشراكة تجربة الزبناء مع تمكينهم من الاستفادة من تكنولوجيا الأداء عبر فيزا، الذي يوفر لهم سهولة، أمنا وفعالية عند تعبئة سياراتهم بالوقود وشراء مأكولات، مشروبات، مجلات وغيرها من المواد في المتاجر والمطاعم المتواجدة داخل محطات الخدمة شال.

البلاغ يضيف أن لدى الشركتين قناعة بأن هذه المبادرة ستحفز على تبني الأداء بدون نقود في بيئة تهيمن فيها النقود على المعاملات بين المستهلكين والتجار. وتشير البحوث إلى أن حوالي 80 في المائة من المعاملات في المتاجر تتم نقدا، و20 في المائة المتبقية عبر معاملات نقالة وببطاقات الدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى