بنوك وتأميناترئيسية

المنتجات التكافلية: بنك الصفاء يطلق ”تكافل التقاعد” و”تكافل الصبر”

قال بنك الصفاء أنه يواصل جهوده لاستكمال مجموعة عروضه بالشروع في تسويق المنتجات البنكية التكافلية، الاستثمار التكافلي للتقاعد والتأمين التكافلي لمصاريف الجنازة، ويتعلق الأمر  بعرض ”تكافل التقاعد” و عرض”تكافل الصبر”

وأكد بنك الصفاء، فرع مجموعة التجاري وفا بنك، في بلاغ صادر عنه، سعيه المستمر في الابتكار من أجل استكمال تشكيلة منتجاته التشاركية بالموازاة مع تطور منظومة المالية التشاركية بالمغرب. مضيفا أن العرضين الجديدن يأتيان بعد عرض ناجح لمنتجي “الصفاء تكافل الأسرة” و”الصفاء تكافل داري” اللذين مكنا من تغطية تمويلات المرابحة سنة 2022.

ويعتبر هذان الحلان التشاركيان ثمرة شراكة مع مقاولة تكافل الوفاء وتعاون طويل بين فريق المؤسستين. واعتبر بلاغ البنك، أن التأمين التكافلي مصاريف الجنازة “الصبر”، وحرصا على المساندة وقت الشدة تكافل الصبر، أكثر من مجرد منتج تأميني عادي بل هو تعبير صريح عن التكافل بين زبنائه.

ويضمن عقد التأمين، الدفع الفوري لرأسمال في حالة وفاة المؤمن له لصالح مستفيد واحد راشد محدد، بمساهمة سنوية قدرها 100 درهم مقابل الاستفادة من تعويض قدره 15.000 درهم، أو بمساهمة بمبلغ 200 درهم لتمنحهم تعويضا قدره 30.000 درهم.

وأكد بنك الصفاء على كونه أول بنك يقدم حل “تكافل الصبر” استجابة الاحتياجات الحماية المالية لزبنائه في الأوقات الصعبة. أما الاستثمار التكافلي “تكافل التقاعد”، فهو تمهيد لمستقبل مالي مطمئن، كما أنه حل ادخاري يتيح للمشتركين تكوين رأسمال لتقاعدهم مع الاستفادة من كافة الامتيازات الضريبية المتاحة بموجب التشريعات السارية.

ويمكن ذلك من خلال صيغتي اشتراك مرنتين، حيث يمكن للزبناء الاختيار بين اشتراكات دورية (ابتداء من 200 درهم شهريا) مع إمكان دفع اشتراكات حرة (ابتداء من 500 درهم) حسب اختيار المشترك، وبين اشتراك أولي إلزامي (ابتداء من 500 درهم)، بالإضافة إلى اشتراكات حرة اختيارية (أيضا ابتداء من 500 درهم). وتتيح هذه المرونة الفرصة للزبناء لملائمة خطة الادخار الخاصة بهم وفق احتياجاتهم وقدراتهم المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى