المسؤولية الاجتماعية

“فيفو إنرجي” تطلق حملتها “كود واحد” بشراكة مع NARSA

أطلقت شركة فيفو إنرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، حملة جديدة للتوعية بالسلامة الطرقية هاشتاج “كود واحد”.

وحسب بلاغ صادر عن الشركة فمبدأ كود واحد يتلخص في تعبئة المواطنين المغاربة للتوقيع على “ميثاق” لاحترام قانون السير. حيث نجحت الحملة في عام 2019 في توعية أزيد من 14 مليون من المغاربة، عبر برنامج واسع على الإنترنت وكذلك من خلال وسائل الإعلام ومحطات الخدمة.

وتستفيد حملة كود واحد من دعم الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA). ويتماشى هدف حملة كود واحد مع هدف السلطات العمومية بتقليص عدد الحوادث بنسبة 50% بحلول عام 2026 عبر مكافحة انعدام الأمن الطرقي.

ونقل البلاغ عن هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل بشركة فيفو إنيرجي المغرب قولها: “انبثقت مبادرة كود واحد عن معاينة وجود قوانين سير في المغرب للأسف بعدد مستخدمي الطريق. ومع ذلك، من خلال مقاربة ملائمة للتوعية، نبين أن تغيير السلوكيات ممكن وأن قانون سير واحد يمكن ويجب أن يحترمه الجميع!”.

بدوره قال بناصر بولعجول، المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية: “إن مبادرة كود واحد، بفضل مقاربتها المبتكرة، تمثل طريقة جديدة للتوعية بالسلامة الطرقية. وهي طريقة تشمل مستخدمي الطرق الحاليين وتدعو إلى الالتزام بتغيير السلوك. ويسعدنا، بمعية شريكنا فيفو إنيرجي المغرب، أن نقدم دعمنا لهذه المبادرة ذات المصلحة العامة”.

وتندرج مبادرة كود واحد، التي أطلقت من جديد في يوم 18 فبراير على هامش اليوم الوطني للسلامة الطرقية، في إطار مواصلة تنفيذ مقاربة تستند إلى التوعية الفعلية للمواطنين المغاربة، عبر تشجيعهم على العمل الملموس من خلال تناقل هاشتاج #CodeWahed. فضلا عن ذلك، تدعو هذه المبادرة كل من لم يلتحق بعدُ بهذه الحركة إلى التوقيع على الميثاق الرقمي، وهو دلالة رمزية على الالتزام باحترام قانون السير.

وتسهر شركة فيفو إنيرجي المغرب، الرائدة في مجال النهوض بالمبادرات ذات الصلة بالسلامة الطرقية، على تطوير برنامج شامل في هذا المجال بهدف تحسين السلوكيات المرتبطة بالسلامة الطرقية لدى الساكنة بصفة عامة، ولدى الأطفال على وجه الخصوص. وتحقيقا لهذه الغاية، تعمل الشركة في تعاون وثيق منذ أزيد من 15 عاما مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى