جديد الأسواق

فيسبوك تخطط لدمج “ماسنجر” و”واتساب” و”انستغرام” في تطبيق واحد

تخطط شبكة فيسبوك لدمج جميع تطبيقات الرسائل التي تملكها – ماسنجر التابع لفيسبوك، وواتساب وأنستغرام، في تطبيق واحد حسبما أكدته صحيفة نيويورك تايمز. ووفقا للتقرير فان برنامج الدمج في مراحله الأولية وسيتم انهاءه حتى عام 2020.

وذكر التقرير أن الدمج سيسمح باستخدام التطبيقات الثلاثة عن طريق حساب واحد– أي أنه سيكون من الممكن الاتصال في الواتساب أيضا مع أشخاص ضمن قائمة أصدقاء الماسنجر.

وستشمل البنية التحتية الجديدة للبرنامج أيضا التشفير من الطرف الى الطرف لجميع المستخدمين، كما هي موجودة حاليا اليوم في واتس اب.

هدف التوحيد على ما يبدو هو إبقاء المستخدمين داخل منظومة فيسبوك، والتي ستحتفل الشهر القادم بميلادها 15 ، وأيضا سيسمح لشبكة التواصل الأكبر بالتعامل بصورة أفضل بالتنافس أمام عمالقة التكنلوجيا- مثل غوغل وآبل.

التطبيقات الثلاثة –فيسبوك، واتساب وأنستغرام- ستبقى على الأقل شكليا خدمات مستقلة نسبيا، لكن البنية التحتية بقاعدة تطبيقات الرسائل سيتم توحيدها. مع ذلك، فالتقرير يثير مخاوف كثير حول خصوصية المستخدمين، على ضوء قضية كامبريدج أناليتيكا التي كشفت عن طريق تحقيق بريطاني في مارس الماضي، وأعلنت فيسبوك ان كامبريدج أناليتيكا اخترقت البيانات الشخصية لمستخدمي الموقع لتشمل 87 مليون شخص. و شهدت فيسبوك خلال الأشهر الأخيرة، عدة هجمات واختراقات أمنية أثرت على مستخدمين كثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى