متابعات

CGEM ترافق رجال الأعمال السعوديين إلى الغابون

عقد مجلس الأعمال المغربي السعودي، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، لقاء عمل، خصص لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين الجانبين على مستوى القارة الإفريقية.

وستكون أولى خطوات هذا التعاون الثنائي على المستوى الإفريقي، التنسيق من أجل تنظيم زيارة لأعضاء المجلس من الجانبين، للغابون، خلال الأسابيع المقبلة، بغرض استكشاف فرص الاستثمار بهذا البلد، الذي يقيم مع المغرب علاقات اقتصادية ممتازة .

وأبرز خالد بنجلون رئيس مجلس الأعمال المغربي السعودي، أن الجانبين في حاجة ماسة لتكامل بين أنشطة المقاولات المغربية والسعودية، للاستفادة من فرص الاستثمار على مستوى القارة الإفريقية.

وحسب بنجلون فإن العلاقات الأخوية والاقتصادية بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، تكتسي أهمية بالغة، خاصة في ظل وجود مجلس الأعمال المغربي السعودي، الذي يعد مكسبا كبيرا للقطاع الخاص في البلدين .

ومن جهته اعتبر محمد بن فهد الحمادي رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي، أن عزم الجانبين على القيام بزيارة للغابون قريبا، يعد أول خطوة للدخول المشترك للسوق الإفريقية .

وحسب السيد الحمادي، فإن فكرة إنشاء خط بحري مباشر بين المغرب والسعودية تحظى باهتمام كبير لدى الجانبين، مؤكدا في هذا السياق على ضرورة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي الثنائي، خاصة وأن الرؤية الاستراتيجية 2020/2030 (برنامج التحول الوطني ) التي جرى إطلاقها بالسعودية، تفتح مصراعيها للاستثمار العربي والأجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى