مقاولات

أحيزون: اتصالات المغرب تجاوزت الأهداف المرسومة

قال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب “إن المجموعة أنهت مجموعة اتصالات المغرب الربع الأول من سنة 2019 بنتائج تتجاوز الأهداف المرسومة مدفوعة بنمو بيانات النقال في جميع الأسواق التي تشتغل فيها”

ونقل بلاغ صادر عن المجموعة عن أحيزون قوله بمناسبة إصدار نتائج الربع الأول من سنة 2019 “إن هذه الدينامية تستفيد من الجهود المتواصلة لترشيد التكاليف، مما يسمح للمجموعة بالحفاظ على هوامش صلبة على الرغم من ارتفاع الضغط الضريبي والقطاعي في بعض البلدان حيث تتواجد فروعنا”.

رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب أضاف “أن اتصالات المغرب تمضي قدما، معتمدة على قوة مكتسباتها وخبرتها المشهود بها في الأسواق ذات الإمكانات العالية، في سياستها الاستثمارية لدعم استراتيجيات الحكومات المرتبطة بتشجيع الرقمنة وللحد من الفجوة الرقمية. ”

وحسب المعطيات التي كشفت عنها المجموعة فقد بلغ عدد زبناء اتصالات المغرب حوالي 62 مليون زبون بنسبة زيادة تصل إلى 4,8 في المائة في وقت عرف رقم المعاملات الموحد نموا وصل إلى 0,8 في المائة بسعر ثابت وذلك بفضل استمرار بيانات النقال كما تعززت الربحية مع هامش الأرباح قبل خصم الفوائد و الضرائب و الإهلاك والاستهلاك بنسبة 50,6 في المائة أي بتحسن يصل إلى 0,7 نقطة بسعر صرف ثابت.

من جهتها عرفت النتيجة الصافية في حصة المجموعة نسبة 0,5 في المائة بسعر صرف ثابت إضافة إلى نمو التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية الموحدة و المعدلة.

إلى ذلك عرف رقم المعاملات لاتصالات المغرب استقرارا ثابتا وهو الشيء نفسه بالنسبة إلى الأرباح قبل احتساب الفوائد و الضرائب والإهلاك والاستهلاك كما عرفت الاستثمارات نموا بحوالي 15 في المائة من رقم المعاملات باستثناء الترددات و الرخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى