متابعات

أمزازي يستعين بـ HP لتطوير تكنولوجيا الإعلام بالجامعات المغربية

ترأس سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وإليزابيت مورينو Elisabeth MORENO، نائبة رئيس HP  والمديرة العامة ل HP إفريقيا، اليوم الخميس 25 أبريل 2019 بالمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالرباط، منتدى التحول الرقمي “Class of the Future”.

وعرف هذا المنتدى، الذي شهد مشاركة ممثلين عن مختلف الجامعات الوطنية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وكذا ممثلين عن قطاع التكوين المهني، مراسيم التوقيع على مذكرتي تفاهم بين وزارة التربية الوطنية وشركة HP. تهم المذكرة الأولى تعزيز التعاون والشراكة في المجالات ذات الصلة بتكنولوجيا الإعلام والاتصال، وذلك من خلال تطوير المحتوى الرقمي وإدماج الحلول التكنولوجية الجديدة بالجامعات المغربية وكذا تنظيم ندوات وورشات لتبادل الخبرات والتجارب.

وتُعنى المذكرة الثانية، التي تهم إرساء برنامج “HP Life” وتعميم تطبيقه بالجامعات المغربية، بتطوير الكفاءات والمهارات المقاولاتية لدى الشباب عبر توفير خدمات المرافقة والمواكبة في إدارة الأعمال والمشاريع بالجامعات المغربية لتمكين الطلبة من تعزيز القدرات والمعارف اللازمة لإطلاق مشاريع ومقاولات خاصة من شأنها خلق فرص جديدة للشغل.

كما عرف هذا المنتدى التوقيع على اتفاقية إطار بين جامعة محمد الخامس بالرباط وشركة HP   تروم تعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين لا سيما في المجالات المتعلقة بالتحول الرقمي ودوره في تشغيل خريجي الجامعات.

وقد شكل هذا المنتدى فرصة للاطلاع على الممارسات الفضلى في مجال التعليم عبر تنظيم ورشات عمل، تحت إشراف خبراء تابعين ل HP، حول الحلول التكنولوجية الجديدة وكيفية استخدامها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة HP، الرائد في مجال الطابعات، الحواسب، الأجهزة المحمولة، البرامج والخدمات، تعمل في إطار مسؤوليتها المجتمعية، على ابتكار أفضل الحلول الرقمية والتكنولوجية التي تساهم في تحسين وتطوير المناهج التعليمية عبر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى