ستارت آب

CDG Invest يطلق Founders 212 لتشجيع المقاولات الناشئة

أطلق صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار (CDG Invest)، فرع الاستثمار التابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، برنامج  Founders 212 الذي يهدف إلى تشجيع إنشاء وتطوير المقاولات الناشئة في المغرب.

وكشف بلاغ صادر عن الصندوق أن هذه المبادرة، التي يمكن الولوج إليها عبر الرابط www.212founders.ma، تندرج في إطار تفعيل الاستراتيجية الجديدة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، التي تتمثل إحدى أهدافها الرئيسية في تشجيع روح المقاولة والنهوض بالاقتصاد المغربي.

البرنامج مفتوح في وجه المقاولين من كل الجنسيات، دون فرض قيود على القطاعات، كما أنه موجه للمستخدمين وحاملي الشهادات الشباب الذين يرغبون في وضع أولى خطواتهم في عالم المقاولة عبر خلق مقاولاتهم الناشئة بالمغرب.

ومن المقرر أن تستفيد المشاريع المختارة من آلية المواكبة والتمويل المتكاملة التي تستجيب لأفضل المعايير الدولية. حيث سيتم تسليم هذا البرنامج من طرف مقاولين ذوي الخبرة الواسعة في خدمة مقاولين آخرين. كما سيمكن البرنامج المقاولات الناشئة المختارة أيضا من الاستفادة من ولوج شبكة فريدة من الموجهين الارشاديين وخبراء رفيعي المستوى الذين حققوا نجاحا في المجال المقاولاتي.

فضلا عن هذا ستتمكن المقاولات المستفيدة من الحصول على آلية كاملة للتمويل ابتداء من انطلاق المشروع (حتى 3 ملايين درهم) إلى مرحلة النمو (سلسلةA  حتى 10 ملايين درهم).

للإشارة يعد صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار CDG Invest الفرع الاستثماري لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير. ويساهم، من خلال استراتيجية الاستثمار بحصة أقلية في القطاعات والمقاولات ذات الإمكانيات العالية للتنميةـ في التحول البنيوي للاقتصاد المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى