بنوك وتأمينات

التجاري وفا بنك يوقع مذكرة تفاهم مع “ميزوهو بنك” الياباني

وقعت مجموعة التجاري وفا بنك اتفاقية شراكة و”ميزوهو بنك“، وهو من المجموعات البنكية والمالية الكبرى في اليابان.

وأفاد بلاغ صادر عن المجموعة أن التوقيع جرى على هامش النسخة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في إفريقيا التي تجري هذه السنة في يوكوهاما.

البلاغ أضاف أن هذا الاتفاق وقعه كل من محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، وهيروشي ناغامني، المدير التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الاوسط وشمال إفريقيا في ميزوهو بنك والمجموعة المالية ميزوهو.

وبموجب مذكرة التفاهم، يلتزم الطرفان بإضفاء الطابع الرسمي على إطار التعاون من أجل مشاركة أجود الممارسات المتبعة في المجالات البنكية والمالية والخاصة بالأعمال، مبرزا أن بنود هذا الاتفاق تنص بالأساس على التعاون في مجالات بنك المقاولات وعمليات التجارة الدولية وتمويلات المشاريع وأسواق الرساميل.

ونقل البلاغ عن محمد الكتاني، قوله “إن توقيع هذه المذكرة للتفاهم يأتي لاستكمال ربط شبكات الاتصال والعمل الذي أجرته مجموعتنا مع كبريات المؤسسات البنكية الدولية، حتى نتمكن دوما من خدمة زبنائنا عبر العالم على نحو أفضل (..) واليوم، قمنا بوضع لبنة إضافية في هذا الصرح رفقة مجموعة ميزوهو بنك، باعتبارها من رواد الصناعة البنكية اليابانية. ولي اليقني بأن هذه الشراكة ستساهم في خلق القيمة لزبناء المجموعتين.”

ومن جانبه، أكد هيروشي ناغامني، “أن التوقيع على مذكرة التفاهم يشكل تعبيرا عن إرادة ميزوهو القوية لتطوير علاقات العمل مع القارة الافريقية” . ولهذه الغاية، يضيف المتحدث ذاته، “تعد مجموعة التجاري وفا بنك الشريك المثالي لتوسيع شبكتنا بالنظر لحضورها الراسخ إفريقيا وريادتها لمناطق شمال إفريقيا و غرب ووسط القارة” ، مشددا على أن “اختيار التجاري وفا بنك هو راجع لكونها مؤسسة سباقة في مجال حلول التمويل المبتكرة ، مما يكفل الاستجابة لاحتياجات الفاعلين في القارة الافريقية التي باتت أكثر تطلبا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى