إفريقيا

اتفاقية بين فدرالية الدواجن والجمعية الرواندية لصناعة الدواجن

وقع محمد يوسف العلوي رئيس الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن وأندرو بوتاري رئيس الجمعية الرواندية لصناعة الدواجن مذكرة تعاون في مجال صناعة الدواجن.

وبموجب هذا الاتفاق، الذي تم توقيعه على هامش الدورة الثانية للمعرض الدولي للدواجن “بولتري أفريكا 2019” يلتزم الطرفان بتقاسم خبراتهما في مجال تربية الدواجن من خلال المساعدة الفنية وتبادل الممارسات الجيدة وبناء القدرات.

وقال العلوي “إن الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن تضع تطوير التعاون مع البلدان الإفريقية في صلب اهتماماتها، مضيفا أن المغرب بلد يزخر بمؤهلات كبيرة في قطاع الدواجن، ويأمل في تقاسم تجاربه وخبراته في المجال مع شركائه الأفارقة”.

وأضاف أنه “إذا كان استهلاك لحوم الدواجن في المغرب كمعدل سنوي يناهز 20 كيلوغرام لكل فرد ، فإنه لا يتعدى 2 كيلوغرام في إفريقيا”، مؤكدا استعداد المغرب لتقاسم خبراته في هذا المجال مع رواندا وشركائها من الدول الإفريقية.

العلوي أضاف أن أكثر من 500 مرب ومهني إفريقي استفادوا من تكوين بالمركز التقني البيمهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني بعين الجمعة بالدار البيضاء، منذ افتتاحه عام 2015 مشيرا إلى أن رواندا يمكن أن تستفيد من التدريب في هذا المركز بموجب الاتفاقية الموقعة.

من جانبه، أشاد رئيس جمعية صناعة الدواجن الرواندية بتوقيع هذه المذكرة، معربا عن رغبة بلاده في الاستفادة من تجربة المملكة، الغنية في مجال تربية الدواجن.

ويهدف برنامج الشراكة الفلاحية بين المغرب ورواندا، إلى تعزيز التعاون التقني في مجالات البنية التحتية المائية للري وصحة الأصناف الحيوانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى