إفريقيابنوك وتأمينات

رسميا.. BMCE تتحول إلى “بنك أوف أفريكا”

أطلق البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا حملة تواصلية تواكب قرار تغيير تسميته إلى “بنك أوف أفريكا” BANK OF AFRICA تنفيذا للرغبة التي كان عبر عنها عثمان بنجلون قبل أشهر.

وفضلا عن تغير التسمية سيتم أيضا تغيير الهوية البصرية للبنك حيث سيتم استبدال الهوية السابقة بهوية جديدة تتشكل من دائرة باللون الأزرق تتوسطها خريطة باللون الأخضر للقارة الإفريقية التي تراهن عليها المجموعة البنكية بشكل كبير.

ويرتقب أن تنطلق عملية واسعة لتغيير الواجهات الأمامية لآلاف الوكالات البنكية التي تمتلكها المجموعة، سواء في المملكة أو في فروعها الإفريقية والدولية.

وكان عثمان بنجلون أعلن خلال ندوة عقدها بتاريخ 2 أبريل 2019، وخصصت لتقديم النتائج المالية لسنة 2018، أن اختيار التاريخ له رمزيته على اعتبار أنه التاريخ الذي شهد سنة 1959 تأسيس البنك المغربي للتجارة الخارجية في عهد الملك الراحل محمد الخامس.

بنجلون، أضاف أن البنك قطع مجموعة من المراحل أهمها خوصصته سنة 1985 وحينها حمل اسم  BMCE BANK، وبعد 17 سنة تم تغييره إلى BMCE BANK OF AFRICA  على اعتبار أن مستقبل المجموعة أضحى مرتبطا بالقارة السمراء، حيث يحضر في 54 دولة بإجمالي مستهلكين يصل إلى 1.5 مليار مستهلك، يتوقع أن يرتفع عدهم إلى 2.5 مليار مستهلك، وهي أيضا سوق في متناول المجموعة للتنمية في قطاعات البنك والصناعة والتأمينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى