متابعات

آجال الأداء.. الشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة الأفضل

أفادت مديرية المنشآت العامة والخوصصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بأن متوسط آجال الأداء المصرح بها من طرف مجموع المؤسسات والمقاولات العمومية بلغ 40,5 يوما عند متم يوليوز 2020 مقابل 42 يوما في متم دجنبر 2019.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أن “متوسط آجال الأداء المصرح بها من طرف مجموع المؤسسات والمقاولات العمومية بلغ 40,50 يوما عند متم يوليوز 2020 مقابل 40,58 يوما في يونيو 2020، و42 يوما في متم دجنبر 2019، وهو ما يؤكد، عموما، التطور الإيجابي المسجل منذ دجنبر 2018”.

وحلت الشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة (صندوق الضمان المركزي سابقا) على رأس المؤسسات والمقاولات التي صرحت بأدنى أجل للأداء بأجل 5 أيام، تليها في الرتبة الثانية كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة واد الذهب والوكالة الحضرية لبني ملال، ثم الوكالة الحضرية لتطوان بأجل 6 أيام في حين حلت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية ثالثة بأجل أداء بلغ 7 أيام.

في ما يخص المؤسسات والمقاولات العمومية التي صرحت بأطول أجل أداء نجد في المقدمة الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب “سونارجيس” بأجل أداء بلغ 216 يوما، متبوعة بمجموعة العمران بأجل أداء بلغ 118 يوما ثم في الرتبة الثالثة حلت الوكالة الحضرية للناظور بأجل أداء بلغ 106 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى