بنوك وتأمينات

القرض الفلاحي يطلق  تسبيق على إعانة صندوق التنمية الفلاحية “

أطلق القرض الفلاحي للمغرب منتوج “تسبيق على إعانة صندوق التنمية الفلاحية“، وهو منتوج جديد يأتي في إطار التعبئة إلى جانب الفاعلين في القطاع الفلاحي، وتبعا لسلسلة اللقاءات المنظمة مع مختلف الفيدراليات البيمهنية الفلاحية، وكذلك المناظرة التي نظمت من طرف البنك يوم 23 مارس 2021 حول مواكبة الجيل الأخضر 2020-2030.

وقال البنك في بلاغ صادر عنه إن منتوج “التسبيق على إعانة صندوق التنمية الفلاحية” هو نتيجة تشاور عميق بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والقرض الفلاحي للمغرب وقد شكل محط اتفاقية شراكة تم توقيعها بين الطرفين.

البلاغ أضاف أن “التسبيق على إعانة صندوق التنمية الفلاحية” هو عبارة عن تسبيق يمنح على أساس قرار دعم من صندوق التنمية الفلاحية، وهو يمكن الفلاحين المستفيدين من دعم صندوق التنمية الفلاحية من التوفر على سيولة فورية في انتظار الصرف الفعلي للدعم المخصص لهم.

ويشكل صندوق التنمية الفلاحية آلية أساسية في تنفيذ الاستراتيجية الفلاحية الوطنية ورافعة للاستثمار تساهم في تحسين دخل الفلاحين والازدهار العام للاقتصاد المغربي. ومن خلال هذا المنتوج الجديد، يتوخى القرض الفلاحي للمغرب مساندة صندوق التنمية الفلاحية في الاضطلاع بالدور الأساسي المنوط به كمشجع للاستثمار الخاص في القطاع الفلاحي.

يمكن أن تصل تغطية التسبيق الذي يخوله هذا المنتوج إلى 90 في المائة من مبلغ قرار الدعم الممنوح من طرف الدولة. ويمنح القرض الفلاحي للمغرب “التسبيق على إعانة صندوق التنمية الفلاحية” بنسبة 3.5 في المائة، مؤكدا بذلك انخراطه الفعلي في تنمية جميع الفاعلين في سلاسل القيمة والتزامه القوي بمواكبة تنفيذ استراتيجية الجيل الأخضر وانخراطه الكامل في الديناميكية التي خلقتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى