مقاولات

نستله نعلن عن نتائج جيد في النصف الأول من 2021

أعلنت شركة نستله عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2021 حيث بلغ النمو العضوي 8.1%، في حين وصل النمو الداخلي الفعلي إلى 6.8%، والتسعير بنسبة 1.3%. وجاء النمو مدعوما باستمرار الزخم المرتفع لمبيعات التجزئة وعودة نمو قنوات مبيعات منتجات الاستهلاك خارج المنزل وارتفاع التسعير ومكاسب حصة السوق.

وحسب البيانا المالية للشركة فقد تم تسجيل ارتفاع في إجمالي المبيعات المعلنة بنسبة 1.5% لتصل إلى 41.8 مليار فرنك سويسري (مقارنة بالنصف الأول من عام 2020 البالغة 41.2 مليار فرنك سويسري). وساهمت أسعار الصرف الأجنبي بانخفاض المبيعات بنسبة 3.5% بما يعكس الثقة بالفرنك السويسري مقابل معظم العملات. وأدت عمليات التصفية إلى انخفاض المبيعات بنسبة 3.1%

من جهته وصل هامش الأرباح التجارية الأساسية إلى 17.4% دون تغيير مقارنة بالعام السابق. في حين انخفض هامش الأرباح التجارية التشغيلية بمعدل 20 نقطة أساس ليصل إلى 16.7%.

بيانات الشركة تشير أيضا إلى تسجيل ارتفاع في الأرباح الأساسية للسهم بنسبة 10.5٪ بالعملة الثابتة وبنسبة 8.3٪ حسب النتائج المعلنة لتصل إلى 2.17 فرنك سويسري. وارتفع العائد على السهم بنسبة 3.2٪ إلى 2.12 فرنك سويسري بحسب النتائج المعلنة.

وقالت الشركة إنها حققت تقدما في إدارة المحفظة، حيث أبرمت في شهر أبريل اتفاقية للاستحواذ على العلامات التجارية الرئيسية لشركة “ذا بونتيفول كومباني” “The Bountiful Company” ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في غشت المقبل. وفي 26 يوليوز الماضي أعلنت كل من نستله وستاربكس عن تعاون جديد لإطلاق مشروبات قهوة ستاربكس الجاهزة إلى أسواق مختارة في جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا وأمريكا اللاتينية

إلى ذلك تتوقع نستله نموا عضويا في المبيعات للعام بأكمله بمعدل يتراوح بين 5% و6%. ومن المتوقع لهوامش الأرباح التجارية التشغيلية الأساسية أن تبلغ الآن نحو 17.5%، الأمر الذي يعكس تأخيرات زمنية أولية بين التضخم في تكلفة المدخلات من جهة والتسعير من جهة أخرى بالإضافة إلى تكاليف المرة الواحدة المتعلقة بالاستحواذ على العلامات التجارية الأساسية لشركة “ذا بونتيفول كومباني”The Bountiful Company. وبالنسبة لما بعد العام 2021، تبقى توقعاتنا على المدى المتوسط متمحورة حول استمرار تحسن الهوامش بشكل معتدل دون تغيير. ومن المتوقع أن تزداد أرباح السهم الأساسية بالعملة الثابتة وكفاءة رأس المال هذا العام.

ونقل بلاغ للشركة عن مارك شنايدر، الرئيس التنفيذي لشركة “نستله” قوله: كان النمو العضوي قويا في معظم المناطق الجغرافية التي نعمل فيها وضمن مختلف فئات منتجاتنا، حيث شهدنا ارتفاع زخم مبيعات التجزئة وعودة نمو قنوات مبيعات منتجات الاستهلاك خارج المنزل. وبفضل تسارع وتيرة الابتكار، والدعم القوي للعلامة التجارية، وتعزيز جهود الرقمنة وإدارة المحفظة الفعال، نجحنا بإرساء دعائم متينة لأعمالنا تمكننا من الاستمرار بتسجيل نمو عضوي متوسط من خانة واحدة لسنوات قادمة”.

شنايدر أضاف: “تواصل نستله الاستثمار في تعزيز النمو الذي يحقق الأرباح في المستقبل. ونعمل على تأسيس منتجات رائدة عالميا للفيتامينات والمعادن والمكملات مع استحواذنا على العلامات الرئيسية لشركة ’باونتيفول كومباني‘. وسيمنحنا توسيع نطاق شراكتنا مع ستاربكس للقهوة الجاهزة من اغتنام الفرص الجديدة في هذه الفئة سريعة النمو. وبفضل تنويع الخيارات ضمن محفظة منتجاتنا، والتنفيذ الفعال لخطط أعمالنا والإجراءات المثمرة التي نتخذها، نتمكن من تقديم القيمة لجميع الأطراف المعنية بأعمالنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى