مقاولات

اتصالات المغرب أسرع مشغل اتصالات في المملكة خلال الربع الثالث

كشفت بيانات صادرة عن شركة SpeedTest Intelligence المتخصصة في قياس سرعة الانترنت عبر الهاتف المحمول استمرار هيمنة “اتصالات المغرب” على الرتبة الأولى كأسرع مشغل اتصالات في المملكة خلال الربع الثالث على التوالي في 2021، محققة 56.99 نقطة خلال الربع الثالث من السنة الجارية، مقابل 35.18 لشركة “إنوي“، و28.11 لشركة “أورنج المغرب“.

بيانات الشركة التي نشرت على موقعها الرسمي تفيد أيضا بأن “اتصالات المغرب” تمكنت من تقديم أدنى متوسط ​​زمن انتقال خلال الربع الثالث على التوالي، حيث تمكنت من تحقيق معدل 29 جزء من الثانية، متقدمة على “أورنج المغرب” التي حققت معدل 30 جزء من الثانية، و”إنوي” التي سجلت معدل 32 جزء من الثانية. مشيرة إلى أنه خلال الأرباع الثلاثة الأولى تمكنت الشركة من المحافظة على ريادتها من حيث درجة الاتساق، حيث حققت أعلى درجة بحصولها على 90.9 في المائة مقابل 82.8 في المائة لشركة “إنوي” و79.0 في المائة لشركة “أورنج المغرب”.

وتجدر الإشارة إلى أن درجة الاتساق هي المقياس المستخدم لتحديد شبكات النطاق العريض الثابتة أو شبكات الهاتف المحمول التي توفر جودة ثابتة للخدمة. وكلما زادت درجة الاتساق لمشغل الاتصالات، كلما استفاد المستخدم بشكل أفضل من أداء وجودة الإنترنت المقبولين.

إلى ذلك تكشف عمليات القياس التي أجرتها SpeedTest Intelligence أنه على الصعيد الدولي، يحتل المغرب المرتبة 66 في ترتيب البلدان التي لديها أسرع شبكة للهاتف المحمول (من إجمالي 138 دولة).

على صعيد متصل أظهرت بيانات شركة SpeedTest Intelligence أن مدينة مراكش حققت أسرع متوسط ​​سرعة تنزيل عبر الهاتف المحمول بين المدن المغربية الأكثر اكتظاظا بالسكان خلال الربع الثالث من 2021 بمعدل 40.69 ميغابايت في الثانية.

في الرتبة الثانية حلت مدينة فاس بمعدل 40.25 ميغابايت في الثانية، ثم سلا بمعدل 40.15 ميغابايت في الثانية، وخلفها مدينة الدار البيضاء في الرتبة الرابعة بمعدل 36.84 ميغابايت، وطنجة في الرتبة الخامسة بمعجدل 36.4( ميغابايت في الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى