متابعات

متوسط آجال الأداء 39.4 يوما وصورياد (2M) الأكثر تأخرا

قامت وزارة الاقتصاد والمالية يوم 29 أكتوبر 2021 بنشر آجال الأداء المصرح بها من طرف المؤسسات والمقاولات العمومية المتعلقة بشهر شتنبر 2021 على موقع مرصد آجال الأداء المستضاف على بوابتها الإلكترونية.

وقالت الوزارة في بلاغ صادر عنها إن نشر المعطيات المتعلقة بالربع الثالث من السنة الحالية يندرج في إطار المقاربة التدريجية المعتمدة من طرف وزارة الاقتصاد والمالية منذ النشر الأول الذي تم يوم 31 أكتوبر 2019 .

وهكذا، فقد بلغ أجل الأداء المتوسط المصرح به من طرف مجموع المؤسسات والمقاولات العمومية 39.4 يوما في متم شتنبر 2021 مقابل 40.4 يوما في متم يونيو 2021.

وفي التفاصيل حلت الوكالة الحضرية العيون الساقية الحمراء، والوكالة الحضرية للرباط وسلا في الرتبة الأولى في لائحة المؤسسات والمقاولات العمومية التي صرحت بأدنى أجال أداء وهو يومين متبوعة بالشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة (صندوق الضمان المركزي سابقا) بمعدل ثلاث أيام كأجل للأداء.

وفي المقابل واصلت شركة الدراسات والإنجازات السمعية البصرية صورياد (القناة الثانية) تسجيل أطول أداء حيث بلغ 339 يوما يليها في الرتبة الثانية المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة بأجل أداء بلغ 139 يوما ثم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بأجل أداء بلغ 133 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى