المسؤولية الاجتماعية

فيفو إنيرجي المغرب تنظم “مخيم الابتكار” بشراكة مع إنجاز المغرب

قالت شركة فيفو إنيرجي المغرب إنها تشجع الابتكار في محطات الخدمة التابعة لها من خلال برنامج دعم عالم المقاولات ذي الهدف التربوي “مخيم الابتكار” “Innovation Camp”، وذلك بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب.

وحسب بلاغ للشركة فقد مكنت المسابقة 43 طالب وطالبة من جامعات مغربية من العمل في فرق واقتراح حلول ذات صلة وعملية من خلال الاستناد إلى منهجية تصميم التفكير (Design Thinking). وبالتالي، دعي هؤلاء الطلبة إلى التفكير في المسألة التالية: ما هو تصوركم لمحطة الخدمة المستقبلية؟

البلاغ نقل عن هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للشركة لدى فيفو إنيرجي المغرب، قولها: “نحن سعداء بإشراك الشباب الجامعي المغربي في جهودنا للنهوض بالابتكار في محطات الخدمة التابعة لشركتنا. فحركيتنا الطاقية والتكنولوجية في تطور مستمر. ويعد الانتقال من محطة الخدمة الراهنة إلى محطة الخدمة المستقبلية تغيرا لا يمكن تفاديه. وبالتالي، نلتزم في شركة فيفو إنيرجي المغرب بمواكبة هذا التغيير وذلك من خلال إعادة النظر في نموذجنا عبر الابتكار المتواصل من أجل تحسين تجربة الزبون باستمرار”.

وتشجع شركة فيفو إنيرجي المغرب المشاركة الطوعية لموظفيها في هذا البرامج. وبالفعل، تطوع العديد منهم لمواكبة الطلبة من خلال تعبئة مثالية على غرار الفرق المشاركة. وهكذا، يساعد مخيم الابتكار في مرافقة الشباب الراغبين في التعرف على عالم المقاولات والشركات.

من جهتها قالت ليلى مامو، رئيسة جمعية إنجاز المغرب: “بفضل هذه الشراكة طويلة الأمد مع شركة فيفو إنيرجي المغرب، ما فتئت جدوى مخيم الابتكار تتعزز ويطمح هذا البرنامج إلى الوصول إلى المزيد من الشباب. فبغض النظر عن المساهمة المادية للشركة، يتطوع موظفوها لتقديم برامج جمعية إنجاز المغرب. وتُحدث رعاية الكفاءات بهذه الطريقة فارقا وتؤثر بشكل إيجابي واضح على الطلبة الشباب والأوساط المهنية”.

وقالت شركة فيفو إنيرجي المغرب إنها جعلت من التربية محورا أساسيا لعملها في مجال المواطنة. وبغض النظر عن تعريف الشباب على عالم المقاولات، تساهم الشركة في تنمية القدرات الشخصية لهؤلاء الشباب عبر تنفيذ تدابير ترمي إلى إلهام ودعم وتحفيز عالم المقاولات. وبالموازاة مع مخيم الابتكار، يتطوع موظفو الشركة في كل سنة لمرافقة طلبة شباب في تأسيس شركات فتية، وذلك في إطار برنامج الشركة (Company Program)، وذلك بهدف ﺔﻛﺭﺎﺸﻤﻟﺍ ﻍﻭﺰﺑ ﻲﻓ الفاعلين الاقتصاديين المستقبليين في البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى