رئيسيةستارت آب

النسخة الأولى لـ Capstone Shark Tank تكرّم روح المقاولة

قامت Capstone Business School بتكريم الفائزين بالنسخة الأولى من Capstone Shark Tank خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم يوم السبت 20 ماي في الدار البيضاء.

وقال بلاغ للمنظمين إن هذا البرنامج الطموح يهدف إلى تقديم الدعم المالي و المواكبة للشباب الحامل  للمشاريع المبتكرة. وتتكون لجنة التحكيم من مجموعة من الخبراء من مختلف القطاعات، كالتجارة والهندسة والإدارة والاتصالات .

البلاغ نقل عن  ف. ه. بنزكور، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Capstone Academy، قوله إن “Capstone Shark Tank هو مسابقة وطنية تهدف إلى تشجيع روح المقاولة بين الطلاب المغاربة ودعم نجاحهم. إنها أيضًا فرصة فريدة لتعزيز الإمكانات المحلية والمساهمة في اقتصاد بلدنا. نحن فخورون جدا بهؤلاء الشباب المبدعين و كذلك بعزمهم على مواجهة تحديات المغرب في الحاضر والمستقبل”.

وتم منح ثلاثة من أفضل المشاريع جوائز قيّمة، وسيحظى الفائزون بدعم مخصص في المسائل القانونية والمحاسباتيات، بالإضافة إلى الدعم في تطوير العلامة التجارية و تسهيل إستعمال فضاءات العمل الجماعية. وتتراوح قيمة الجوائز بين 30,000 درهم للمركز الأول، و20,000 درهم للمركز الثاني، و10,000 درهم للمركز الثالث، وقد تم منحها كما يلي:

وهكذا منحت الجائزة الأولى لمشروع SMARTMA. تقدمه فريق SMART WATER من جامعة الأخوين، حيث طوروا جهازا لإدارة المياه مخصصا للصناعات الكبيرة والمزارع. يقوم هذا المشروع الرائد والمتقدم بمراقبة استهلاك المياه، ضغط المياه، نقاء المياه، ويكتشف التسربات بشكل مباشر. يقدم تطبيق SMARTMA تقارير مفصلة ويُرسل تنبيهات لتحقيق إدارة فعّالة للمياه.

فيما عادت الجائزة الثانية من هذه النسخة إلى E-PLACARD. تم تقديم هذا المشروع من قبل فريق WE CAN من جامعة الأخوين ، ويتميز بمنصته المخصصة لبيع الملابس المستعملة و التقليدية. تقدم E-PLACARD للمستخدمين تجربة فريدة من نوعها  ومعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أما مشروع SOS PROF لفريق The Undergrounds المكون من طلاب المعهد الدولي الخاص للإدارة والتكنولوجيا بالرباط فقد حصل على الجائزة الثالثة.  يقدم المشروع منصة مبتكرة تهدف لتيسير التواصل بين الأساتذة والطلبة. تسعى SOS PROF لتقديم تعليم شخصي يركز على الاحتياجات الفردية لكل طالب.

وقد منح أعضاء لجنة التحكيم الجائزة المميزة “Coup de Coeur” لمشروع Farmily. قدمه فريق Atlas Traders من جامعة الأخوين، حيث طوروا منصة تربط تجار الجملة بتجار التقسيط  بشكل مباشر، وتهدف لتعزيز الممارسات الفلاحية  الصديقة للبيئة.

وأضاف البلاغ أن النسخة الأولى من Capstone Shark Tank استفادت من خبرة لجنة التحكيم المكونة من ممثلي مجموعة من الشركات الرائدة في مختلف المجالات ، مثل تكنولوجيا المعلومات والاستشارات الإستراتيجية والتطوير الذاتي  و إلى جانبهم مجموعة من ممتلي كبار المدارس العليا في المغرب.

كما استفادت النسخة الأولى من Capstone Shark Tank من خبرة لجنة التحكيم والتي ضمت ممثلين من الشركات الرائدة في مجالات متنوعة، مثل التكنولوجيا، وخدمات المعلوماتية، والاستشارات الاستراتيجية، والتدريب والتنمية الذاتية  و إلى جانبهم مجموعة من ممثلي كبار المدارس العليا في المغرب.

وأضاف ف. ه. بنزكور، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Capstone Academy: “كوني قد فزت بالجائزة الأولى في ‘Shark Tank’ في جامعة كورنيل عام 2016 ، أردت مشاركة خبرتي مع رواد الأعمال المستقبليين. لقد حققت النسخة الأولى من  Capstone Shark Tank نجاحا كبيرا ونحن متحمسون لدعم الجيل القادم من رواد الأعمال المغاربة في النسخات المستقبلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى