مقاولات

مجموعة “EMPG” تستحوذ على “Mubawab” موقع العقار الأول بالمغرب

قامت مجموعة “EMPG” بالاستحواذ على الرائد المغربي في المجال العقاري “مبوب”. وتتواجد المجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مجموعة تعمل على حيازة و تدبير المواقع المتخصصة في المجال العقاري، كونها تمتلك مواقع “Bayut” الاماراتية و “Zameen” الباكستانية و ” bProperty” البنغلادشية، وحاليا أعلنت استحواذها على الرائد المغربي “مبوب”.

ويتواجد المقر الرئيسي للموقع المغربي في مدينة الدار البيضاء، والذي أسس سنة 2011 من طرف كل من كيفن غورموند و طوني بييج، ومن حينها عرفت الشركة ازدهارا كبيرا شمل توسعها لتغطي المملكة و زيادة في أرباحها منذ 2015.

وقال حيدر علي خان المدير العام لموقع “بيوت” و المسؤول عن العلاقات الخارجية بمجموعة “EMPG”، “إن مؤسسي موقع “مبوب” سيستمرون في إدارة الموقع تحت إشراف “EMPG”، وأنها ستعمل على تطوير وإدخال استراتيجياتها وتكنولوجيتها من خلال البيانات.  وقد أضاف أيضا “نحن نؤمن بأن قوة الموقع المغربي تستمد من رواده، ونحن سعداء باستمرارية هذا النهج الذي يقوده، كون مدرائه قد أسسوا لموقع محترف من خلال بناء فريق قوي. ستقوم مجموعة “EMPG” بضخ كل من معرفتها و إمكانيتها داخل المنصة المغربية، بهدف قيادة نجاح الموقع في كل النواحي، من خلال استثمار الأموال وقاعدة البيانات فيه”.

وأعرب كيفن غورموند، أحد مؤسسي المنصة المغربية “مبوب”، عن أن فريق عمل الموقع كان متشوقا للاستفادة من خبرة مجموعة “EMPG” المتعلقة بأسواق العمل الشبيهة، مضيفا “أننا متحمسون جدا لهذه الشراكة، التي سنعضد بها تواجدنا في السوق، وقد قامت مجموعة “EMPG” بعمل جيد في أسواق شبيهة، ونحن نطمح لاستخدام بنياتها التحتية وأدوات عملها بغية احتلال مكانة مشابهة لخاصتها، لكن في السوق المغربي”. وستعمل عملية الاستحواذ التي قامت بها مجموعة “EMPG” الإماراتية، على تقوية تواجدها بالمنطقة، كونها تعتبر اللاعب الأكبر في هذا القطاع بفضل مجموعة شركات “Zameen” و “Bayut” و “Bproperty” التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى