رئيسيةمقاولات

معاملات ليدك ترتفع إلى 1.95 مليار درهم في الفصل الثالث

بلغ رقم معاملات شركة ليديك أزيد من 1,95 مليار درهم خلال الفصل الثالث من سنة 2023، بارتفاع نسبته 2,9 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت ليديك، في بلاغ حول مؤشراتها الفصلية، أن هذا الاتجاه يعزى إلى ارتفاع رقم معاملات السوائل بنسبة 3,2 في المائة، إضافة إلى الارتفاع الطفيف في إيرادات الأشغال وإدارة المشاريع بنسبة 0,5 في المئة.

وفي التفاصيل، بلغ رقم معاملات الكهرباء أزيد من 1,22 مليار درهم خلال الفصل الثالث من سنة 2023، بزيادة نسبتها 3,5 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وسجل حجم مبيعات الكهرباء، خلال الفصل الثالث من سنة 2023، تحسنا بنسبة 3,4 في المائة، نتيجة تواصل استئناف نشاط الزبناء (المقاهي والمطاعم وغيرها…) والمصانع، على الرغم من انخفاض استهلاك الإدارات العمومية.

وبلغ رقم معاملات الماء الصالح للشرب، خلال الفصل الثالث من سنة 2023، من جهته 382 مليون درهم، بزيادة نسبتها 2,4 في المائة مقارنة بالفصل الثالث من 2022.

وسجل حجم المبيعات ارتفاعا بنسبة 2,6 في المائة، ارتباطا بانتعاش استهلاك الخواص والزبناء والإدارات العمومية، على الرغم من انخفاض استهلاك المصانع.

وخلال الفترة ذاتها، بلغت استثمارات التدبير المفوض 202 مليون درهم، من بينها 62 مليون درهم تم تمويلها من طرف المفوض له.

من جهة أخرى، بلغ مستوى الخزينة الصافية، متم شتنبر 2023، 82 مليون درهم، مسجلا زيادة مقارنة بالسنة المنفرطة، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض الديون وتحسن انتعاش المقاولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى