ستارت آب

الذكاء الاصطناعي: EMSI تطلق قافلة وطنية للتشغيل

تنظم المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) النسخة التاسعة من القافلة الوطنية للتشغيل 2023/2024 والتي ستنطلق اليوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023، بمدينة الدار البيضاء.

وقال بلاغ للمدرسة إن هاته النسخة من القافلة الوطنية للتشغيل، ستنظم تحت شعار “الذكاء الاصطناعي التوليدي: آفاق جديدة في سوق الشغل”، ويدخل تنظيم هذه القافلة في إطار استراتيجية تعتمد على القرب والتعاون الوثيق مع عالم المقاولة. وستحل قافلة التشغيل في نسختها الجديدة بأربع مدن عبر المملكة: مدينة الدار البيضاء بتاريخ 19 دجنبر 2023، ومدينة مراكش بتاريخ 6 يناير 2024، ومدينة الرباط يوم 18 يناير 2024، وطنجة في 25 يناير 2024.

وتعتبر القافلة الوطنية للتشغيل مبادرة رئيسية أطلقتها المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، وتهدف إلى تسهيل لقاء الطلبة المهندسين والخريجين الجدد مع ممثلي ومديري الموارد البشرية في الشركات الوطنية والشركات المتعددة الجنسيات.  يشكل هذا الحدث، بالنسبة للطلاب الحاليين والخريجين الجدد، فرصة استثنائية تمكنهم من تأمين تدريب نهاية الدراسة والحصول على فرصة العمل الأولى.

وتهدف مجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، كل سنة، من خلال قافلة التشغيل التي تنظمها أساسا إلى إدماج الخريجين الجدد من خلال تعبئة وحشد فاعلين مهنيين معروفين، للمشاركة بقوة في الديناميكية الوطنية لتعزيز توظيف الشباب وريادة الأعمال. ستمكن سلسلة الاجتماعات التي ستنظم على هامش هذا الحدث أيضًا إلى تعزيز لقاءات العمل، مما سيساهم في توفير منصة مواتية لتبادل الخبرات وبحث سبل شرَاكات مهنية.

وللإشارة، فقد شهدت النسخة السابقة من القافلة الوطنية للتشغيل، مشاركة ما يزيد عن 213 شركة، واستقطاب أكثر من 4500 زائر، وحضور 630 ممثلاً عن مختلف الشركات، ومكنت من إبرام يقارب 33 شراكة جديدة.

منذ إنشائها في سنة 1986، تلتزم المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، بمراقبة التطورات في سوق الشغل من خلال تحديث برامجها باستمرار لتلبية احتياجات الشركات. من خلال 18 حرمًا جامعيًا و6 مراكز مهنية، يستفيد ما يزيد عن 13000 طالب من مواكبة خاصة هدفها تسهيل وضمان اندماجهم المهني. حاليًا، تمتلك المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) شبكة تضم أكثر من 160 شركة شريكة ولديها أكثر من 18000 طالب خريج يعملون في شركات وطنية ودولية مشهورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى