مقاولات

ليلى مامو تغادر وعليوة يخلفها على رأس مجلس إدارة “وفا سلف”

ما كان إلى حدود اليوم مجرد تخمينات وحديث  أروقة يدور في الكواليس، صار تأكيدا رسميا عقب صدور بلاغ عن التجاري وفا بنك يشير إلى تعيين بدر عليوة، في منصب رئيس مجلس إدارة شركة “وفا سلف” خلفا لليلى مامو التي ستغادر إلى مهام جديدة في المجموعة الفرنسية “القرض الفلاحي لتمويل المستهلك” أحد أهم المساهمين في شركة “وفا سلف” إلى جانب مجموعة التجاري وفا بنك.

عليوة، خريج مدرسة البوليتكنيك، ومدرسة الطرق والقناطر الباريسية، كان يشغل منصب مدير تنفيذي مكلف ببنك الخواص، وعضو لجنة الإدارة والتنسيق بالمجموعة. وقد ولج غرفة أسواق السندات والعملات بالتجاري سنة 2004، قبل أن يعين في سنة 2008 مديرا عاما لفرع ” Wafa Gestion” المتخصصة في تدبير و إدارة أصول المجموعة، وهو المنصب الذي استمر في شغله إلى غاية سنة 2015 حيث أنيطت به مهمة تسيير “بنك الخواص”.

من جهتها ستتولى ليلى مامو، التي قضت سنوات على رأس “وفا سلف”، منصب مديرة الفروع والمساهمات وهي المسؤولية التي تغطي مجموعة من الدول الأوربية، كما ستشغل منصب عضو في اللجنة التنفيذية للمجموعة، فضلا عن عضويتها في مجلس الرقابة لـ “وفا سلف”، وفي مختلف الهيئات الرقابية للشركة ممثلة لمجموعة “القرض الفلاحي لتمويل المستهلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى