سيدات الأعمال

4 مغربيات ضمن فعاليان ندوة “السهم وومن” بدبي للمرأة القيادية

أعلنت “السهم وومن“، منصة التواصل الشبكي للنساء، ومقرها بالمغرب، عن تنظيم أول ندوة بدبي تحت شعار “المرأة القيادية” يومي 5 و6 أكتوبر 2018.

ومن المنتظر أن يشهد هذا الحدث تقديم الملاحظات الأساسية حول التطوير المهني ومجموعة من القيادات النسائية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وسيشارك في هذا الحدث 4 سيدات أعمال مغربيات هن على التوالي نجوى العراقي، من أفريكا ديف كونسيلتينغ، وصوفيا يازان خبيرة في الضرائب، والدكتورة نجاة بنشيبة سافونيوس من مجموعة غزالة الاستشارية، والمستشارة في التواصل الاستراتيجي دانا عدناني.

ويتضمن برنامج الندوة عددا من الفقرات، فإلى جانب ماز حكيم من فيرجين راديو دبي والدكتورة نجاة بنشيبة سافينوس من مجموعة غزال الاستشارية المغربية، ستجتمع مجموعة من النساء من عالم التكنولوجيا في اليوم الأول مع عبير السيسي من إيلفيس، ويمنة نفيد خان من بيركيس بلاس، إلى جانب الخبيرة المغربية في الضرائب صوفيا يازان ونجوى العراقي من شركة التنمية التجارية أفريكا ديف كونسيلتينغ. كما سيضم الفريق المعني بالابتكار وريادة الأعمال المدربة كاتيا فيليب، ومشال وقار، الشريكة المؤسسة لـ تومبيست، ونادين مزهر، الرئيسة المديرة العامة لـ “ساروة”.

خلال اليوم الثاني، سيستضيف لقاء “وومن هو ليد” ندوة حول رفاهية وتطوير الذات مع عرض إيضاحي لليوغا تقدمه نانسي زبانة كورداهي، مؤسِّسة “الكرسي الأحمر”.

وعلى جدول الأعمال أيضا: تبادل الآراء مع حبيبة المراشيلة، رئيسة مجموعة الإمارات للبيئة، وعرض من المغربية دانا المبيدين، مستشارة الاتصالات الاستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيكون من ضمن المُؤتَمِرات والضيوف القيادات النسائية في ميادين التمويل والاتصالات، والمنظمات غير الحكومية والقطاع العام. على أن تخصص الجلسات لتبادل خبراتهن واستراتيجياتهن للمساعدة في تحسين طاقتهن وإنتاجيتهن.

وحسب المعطيات التي تضمنها بلاغ صادر عن المنصة، فـ “وومن هو ليد” تستفيد من دعم “وومينا“، مسرع المقاولات الناشئة المتمركزة بدبي، لأفريكا ديف كونسيلتينغ، ومكتب الاستشارة في العلاقات العامة بي إر ميديا شمال أفريقيا المتمركز بالدار البيضاء.

 

النساء من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مدعوات للمشاركة والتسجيل في الندوة عبر الموقع:

www.alsahmwomen.org/new-events/women-who-lead

للإشارة أنشئت المنصة “السهم وومن” بداية سنة 2018، استنادا إلى فكرة أن النساء يجب أن يستفدن من أحداث التواصل الشبكي للتبادل والاتصال مع بعضهن البعض. وتسعى المنصة إلى توحيد النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اللواتي يتقاسمن الأدوار القيادية في صناعاتهن ذات الصلة.

بدورها تأسس “وومينا” في 2014، وهي موقع مخصص في النهوض بالتنوع بين الجنسين وإشراكه في المنظومة الاقتصادية الإقليمية لريادة الأعمال. وأنشأت “وومينا” مجموعة “أنجيل أنفيستيسمنت” الحائزة على العديد من الجوائز، والتي ساعدت في ضخ أكثر من 3 ملايين درهم إماراتي في 10 شركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى