إفريقيابنوك وتأمينات

“فينانسيال أفريك” تختار كمال مقداد ضمن 100 شخصية مؤثرة

نشرت مجلة “فينانسيال أفريك” المتخصصة في الشأن الاقتصادي، قائمتها التي تضم 100 شخصية اقتصادية، وضعت بصمتها المؤثرة في المجال الاقتصادي الأفريقي، خلال حفل نظمته بمدينة أبيدجان، العاصمة الاقتصادية  لدولة ساحل العاج. وقد تم تقديم القائمة أمام 120 من الحضور في فندق “تياما”، من الفاعلين و أصحاب القرارات في الشأن الاقتصادي، على هامش اجتماع عالي المستوى حول التواصل الاستثماري، ترأسه المدير العام لبورصة الأوراق المالية الإقليمية، الدكتور أيدوه كوسي أمينوف.

أما بالنسبة للترشيحات الفائزة لهذه السنة، فقد حصد رومولد واداجني وزير الاقتصاد و الاستثمار بدولة البنين، لقب وزير مالية السنة ضمن قائمة وزراء المالية الخمسة الأوائل لسنة 2018، والتي تضم دول إثيوبيا و السنغال و غانا و الكوت-ديفوار.

أما في فئة أفضل المستثمرين لسنة 2018، فقد اختير ستانيسلاس زيزي المدير العام لمجموعة “بلومفيلد انفيستمنت كوربورايشن”، لمساهماته خلال السنوات 10 الماضية في تكوين سوق مالية افريقية شفافة.

من جهة أخرى رشحت جوائز هذه السنة، إثنين من أبرز عمليات الاستحواذ وشراء الشركات، وهما صفقة الاستحواذ على الفروع التابعة لمجموعة BPCE  من طرف البنك الشعبي المركزي. BCP  وصفقة شراء مجموعة “سهام للتأمينات”، وقد وقع اختيار هيئة التحكيم المشرفة على جوائز هذه السنة، مجموعة البنك الشعبي في شخص مديرها كمال مقداد، الذي اشتغل على عملية الاستحواذ هاته، والتي يسعى من خلالها البنك الأفريقي لمواصلة توسعه الإفريقي، على كل الأصعدة سواء الاقتصادية أو السياسية أو المالية أو الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى